كشفت وثائق مسربة، عن حصول قيادي حوثي على نحو 160 مليون دولار، من من المنظمات الأممية العاملة في اليمن.

ونشر الناشط اليمني المقيم في الخارج، وائل البدري وثائق لعقود بقيمة 158 مليون دولار أمريكي وقعتها منظمات أممية وفي مقدمتها برنامج الأغذية العالمي مع القيادي الحوثي المدعو علي محمد الهادي منذ2017 وشركته الهادي للنقل والخدمات اللوجيستية.



وأوضحت الوثائق أن القيادي الحوثي الهادي ما زال مستمرا في عمله مع تلك المنظمات رغم اتهامات سابقة موجهة له من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بالسيطرة على شحنات الغذاء، وإعادة بيعها باسم شركة وهمية خاصة به تدعى المحسن للتجارة.

وحصلت الشركتان على ما يوازي 85 مليار ريال بالعملة القديمة وفق سعر الصرف السائد في صنعاء بعد تعاقدات قسرية مفروضة من اللجنة الاقتصادية العليا الحوثية.

وتفيد المصادر، أن المدعو علي الهادي احتكر جميع أنشطة النقل التابعة لمنظمات أممية في المناطق الخاضعة للمليشيا، أبرزها برنامج الغذاء العالمي، وذلك عبر دفع رشوة لمسؤول باكستاني يعمل في البرنامج، حسبما أفادت "يمن شباب".

اقرأ أيضاً أول رد لـ مارب على هجوم المليشيات في حريب وإحراق منازل آل غنيم بالوثيقة.. 11 مليون ريال تكاليف ”دورة ثقافية” للحوثيين حول وصايا ”الإمام علي” فيما المعلمون بلا رواتب علي محسن الأحمر يدعو لتشكيل مكون سياسي جامع لكل اليمنيين للقضاء على الحوثي الداخلية تدين ترويج ”قناة عدن المستقلة” التابعة للانتقالي لأكاذيب تستهدف الأمن ونشر الفوضى وخدمة الحوثي أول إعتراف رسمي للمليشيا بحالة السخط الشعبي ضدها وتهديد بعدم السكوت المشاط يصدر ثاني توجيه من نوعه خلال شهر بشأن صنعاء وسط إنهيار شامل لقاء مهما يجمع بن عزيز مع قائد القوات المشتركة للتحالف بشأن التطورات العسكرية في اليمن برلماني يمني بصنعاء يوجه سؤالا حاسما لسلطات المليشيا بشأن الاتفاق على صرف مرتبات موظفي الدولة من عدن بعد ان كان يستقبل فيه الرؤساء .. شاهد ملعب ”الكبسي ”لكرة القدم الشهير بمدينة إب يتحول إلى مستنقع قبيلة أرحب تصدر بيانها الأول للدفاع عن ”الحباري” وتهاجم ”قطينة” وتهدد بإعلان الحرب على المحويت اليمن الراتب.. المحنة، ومعضلة الاستقرار! مسؤول حكومي يكشف عن مفاجأة ستحدث خلال الأيام القادمة.. ويتهم الوفد العماني بالتحيز لصالح المليشيات الحوثية (فيديو)

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد

ماجد محمد

كشف الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال اللاعب النيجيري أديمولا لوكمان، إلى نادي الاتحاد، وذلك لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد غاليتي عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس” إلى أن لوكمان وافق على عرض نادي الاتحاد، بعدما قدم عرض جديد للاعب بقيمة 15 مليون دولار في الموسم.

وأشار إلى أن الأمر متروك لنادي أتلانتا الذي يطلب أكثر من العرض الذي تم تلقيه بقيمة 35 مليون دولار تقريبًا للمهاجم.

عن ان نادي الاتحاد قدم عرضاً جديداً لجناح أتالانتا الإيطالي؛ اللاعب النيجيري أديمولا لوكمان، لإقناعه بالانتقال إلى دوري روشن، الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز
  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة
  • السعودية تجدد استعداداها للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • دولارات المانحين تفضح أكاذيب ذراع إيران ضد المنظمات الدولية
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد