الوطن:
2024-10-06@09:00:46 GMT

خريطة قطع وإعادة ضخ المياه في 3 محافظات.. اعرف المناطق

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

خريطة قطع وإعادة ضخ المياه في 3 محافظات.. اعرف المناطق

أعلنت شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الجيزة والمنيا وسوهاج قطع وإعادة ضخ المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق عملها؛ للقيام بأعمال الصيانة وتطهير الخزانات.

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إلى انقطاع مياه الشرب اليوم الأربعاء، لمدة 6 ساعات بدءًا من الساعة الثانية عشر مساء اليوم وحتى الساعة السادسة صباح يوم غد الخميس عن مناطق «البوهي، المنيرة الغربية، المنيرة الشرقية، شارع التل» للقيام بأعمال صيانة بمحبس مياه قطر 300 مم نهاية شارع البوهي، الأمر الذي يستلزم قطع المياه بخط قطر1000 مم لإنهاء تغيير محبس المياه.

ربط الخط المغذى لمشروع رافع المياه

كما لفتت الشركة، إلى انقطاع مياه الشرب يوم الجمعة المقبل لمدة 6 ساعات بداية من الساعة الثانية عشر مساء وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت المقبل عن قرى «غمازة الكبرى، نزلة عليان، الإخصاص، العطيات، طرخان، الشوبك الشرقي» للقيام بأعمال مشروع رافع المياه وخط الطرد المغذيين لقرى «عرب الترابين، أبوحمود، أبوعريضة» بالصف، ضمن مبادرة حياة كريمة، الأمر الذي يستلزم قطع المياه بخط مياه الشرب الرئيسي قطر 800 مم الموازي لمحطة الرفع بعزبة مفرح بالصف لربط الخط المغذى للمشروع.

بدء قطع المياه في مناطق بالمنيا

من جانبها، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، قطع المياه منذ الساعة الثامنة صباح اليوم وحتى الثامنة مساءً بحي أرض سلطان وشارع كورنيش النيل بمدينة المنيا للقيام بأعمال الصيانة وتعقيم الخزان الأرضي بمحطة مياه أرض سلطان القبلية.

عودة ضخ المياه تدريجيا الي مدن سوهاج

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، عودة ضخ المياه إلى مدينة طما ومجلس قروى مشطا وقريتى سلامون والمدمر بالتدريج بعد الانتهاء منذ الساعة الخامسة صباح اليوم من اعمال الصيانة لمحطة مياه السكساكا السطحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي قطع المياه انقطاع المياه محطة مياه میاه الشرب والصرف الصحی للقیام بأعمال قطع المیاه ضخ المیاه

إقرأ أيضاً:

مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة، محاكاة لنفق شبرا بدمنهور بعد تطويره استعدادًا لفصل الشتاء وهطول الأمطار، بناءً على توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبإشراف المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

حيث تم تنفيذ المحاكاة فجر، اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024، حيث شملت ضخ كميات كبيرة من المياه على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بالمنطقة، بعد الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير وإنشاء صفايات جديدة وتغيير التالفة منها، وذلك بجهود العاملين بشبكات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

وخلال المحاكاة تم التأكد من انتظام تصريف المياه في المنطقة وعدم وجود أي عوائق تؤثر على خطط إدارة الأزمات في التعامل مع الأمطار الغزيرة، خاصة في المناطق التي تشهد تراكمات مائية.

وأثناء جولته في كافة فروع الشركة للاطمئنان على سير العمل، أكد المهندس محمد سعيد نشأت، أن الأعمال ستنتهي قبل موسم الشتاء بهدف منع تراكمات المياه، مع توجيهاته بتكثيف العمل وزيادة عدد صفايات الأمطار في المنطقة.

كما شدد على ضرورة استنفار جميع فروع الشركة والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة أي أزمات طارئة، واتخاذ كافة الإجراءات الفورية لتقليل الآثار السلبية المحتملة، موجهًا قطاع الصرف الصحي للتنسيق مع الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة، والعمل متواصل على مدار الساعة لضمان جاهزية البنية التحتية لموسم الأمطار.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة
  • قطع المياه في 3 محافظات للصيانة.. اعرف المناطق
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • قطع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 6 ساعات السبت.. اعرف الأماكن
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • «مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط