أعلن مسئولون تايلانديون اليوم الأربعاء أنه تم نقل رئيس الوزراء الأسبق «تاكسين شيناواترا» إلى أحد المستشفيات بسبب مخاوف بشأن مرض القلب وارتفاع ضغط الدم في أول يوم له في السجن عقب عودته من منفاه الاختياري.

وأفادت إدارة السجون التايلاندية- في بيان نقله راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - بأن شيناواترا شعر بضيق في الصدر وارتفاع في ضغط الدم وتم نقله إلى مستشفى الشرطة في بانكوك في حوالي الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي.

من جانبها، قالت الشرطة التايلاندية إنه تم نقل شيناواترا إلى المستشفى لأن السجن لن يتمكن من ضمان حصوله على الرعاية الصحية المناسبة، مشيرة إلى أن إدارة السجن قامت بتقييم الوضع وأوضحت أن هناك نقصا في الأطباء والمعدات الطبية التي يمكنها رعاية المريض.

وكان رئيس الوزراء التايلاندي الأسبق قد عاد أمس الثلاثاء إلى بلاده عقب قضائه 15 عاما في المنفى وتم نقله بعد ذلك إلى المحكمة العليا من أجل قضاء عقوبة السجن في قضايا جنائية قديمة.

يشار إلى أن تاكسين شيناواترا البالغ من العمر 74 عاما كان قد تم انتخابه مرتين رئيسا لوزراء تايلاند قبل الإطاحة به في انقلاب عسكري عام 2006.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء تايلاند الأسبق يعود لبلاده بعد 15 عاما في المنفى

الثلاثاء المقبل.. تايلاند تستعد لاختيار رئيس وزراء البلاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السجن الرعاية الصحية تاكسين شيناواترا

إقرأ أيضاً:

عبداللطيف يشيد ببيان الزمالك بعد عودته للدوري

أثنى وليد صلاح عبد اللطيف، نجم نادي الزمالك السابق ببيان الأبيض، الذي أعلن من خلاله العودة لاستكمال مبارياته في بطولة الدوري العام.

موعد مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

أضاف وليد صلاح عبد اللطيف في تصريحات تلفزيونية: "بيان الزمالك محترم، وتمت كتابته بشكل محترم، ومجلس الإدارة لن يصدر بيانًا نعلق عليه بشكل سيء، لأنه يحترم جميع المؤسسات".

وتابع: "عودة نادي الزمالك للدوري مكسب للكرة المصرية، الكرة في مصر هي أهلي وزمالك، والنادي أوضح في بيانه أنه خرج ببعض المكتسبات".

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء سيراميكا كليوباترا

وواصل: "الزمالك من الناحية الفنية به العديد من اللاعبين المميزين، ولكن مع الإصابات تصبح هناك أزمة، نظرًا لعدم وجود البديل الجيد".

و أختتم وليد صلاح عبد اللطيف تصريحاته قائلًا: "مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا ستكون قوية، و الدوري لا توجد به مباراة سهلة، و على اللاعبين الالتزام بتعليمات الجهاز الفني".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • حكومة منفى للسودان: خطوة نحو الاستقرار أم حل مؤقت؟
  •  رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • مقاتلان روسيان يشاركان في عرض “ONE Friday Fights 68”
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • عبداللطيف يشيد ببيان الزمالك بعد عودته للدوري