سرايا - أصدر المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية (911)، اليوم، إنذارا أحمر يحذر من أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من مكة المكرمة.


وأعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي على موقعه الإلكتروني أن مكة المكرمة والمناطق المجاورة لها تتأثر ⁧‫بهطول ⁧‫أمطار‬⁩ ما بين متوسطة إلى غزيرة من السحب الركامية الرعدية، يصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، مطالباً بأخذ الحيطة والحذر في مثل تلك الحالات الجوية.




وكان الدفاع المدني حذر من استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق السعودية، داعياً إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها؛ لكونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من الأحد الماضي وحتى الخميس المقبل.


وأوضح في بيان نشره على موقعه أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان ونجران والمدينة المنورة.


وقال المركز عبر حسابه بموقع «إكس»، تويتر مسبقًا: «إنذار أحمر.. من المركز الوطني للأرصاد عن أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل (الطائف، العرضيات) ويستمر حتى الساعة 11 مساءً».
إقرأ أيضاً : أمريكا تفرض عقوبات على مسؤولين صينيين جراء الاستيعاب القسري لأطفال التيبتإقرأ أيضاً : احتجاجات درعا والسويداء .. "وهم" الاستقرار يلاحق النظام السوريإقرأ أيضاً : روسيا تعلن تدمير سفينتين حربيتين أوكرانيتين في مواجهات جديدة بالبحر الأسود


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: السعودية الدفاع تويتر روسيا السعودية أمريكا اليوم الدفاع تويتر متوسطة إلى غزیرة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر

تمكن المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني في الإمارات، من إنقاذ عائلة تعطل زورقها بسبب خلل فني على بعد 13 ميلاً بحرياً من خور الشارقة.

وأكدت قيادة الحرس الوطني، عبر "إكس"، أن "المركز حدد موقع الزورق وأرسل زورق البحث والإنقاذ لمجموعة حرس السواحل لتأمين العائلة وقطر الزورق المُعطل".

ودعت مرتادي البحر إلى ضرورة التأكد من سلامة وسيلتهم البحرية والتحقق من صلاحيتها بشكل دوري، والالتزام بالإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها ومعدات السلامة اللازم توافرها قبل وأثناء ارتياد البحر، والاتصال في الحالات الطارئة على خط الطوارئ البحري 996.

المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينقذ عائلة
تعطل زورقهم في البحر

تمكن المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني من إنقاذ عائلة، بعد تلقيه بلاغاً يفيد بتعطل زورقهم إثر خلل فني على بعد 13 ميل بحري من خور الشارقة، وعلى الفور تم تحديد الموقع و إرسال زورق البحث والإنقاذ لمجموعة حرس… pic.twitter.com/SQiZWxmcuq

— قيادة الحرس الوطني (@Uaengc) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • طقس السعودية.. أماكن ومواعيد الأمطار على المدينة المنورة
  • “الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول على مكة والجنوب
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر