صدى البلد:
2024-10-03@11:52:54 GMT

أوكرانيا: هجوم روسي يشعل الحرائق في منشآت الحبوب

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن روسيا هاجمت منطقتي أوديسا ونهر الدانوب بجنوب أوكرانيا، خلال الليل، بطائرات مسيرة، وهي منطقة رئيسية لصادرات الحبوب؛ مما تسبب في حرائق بمنشآت الحبوب.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال الجيش الأوكراني عبر تطبيق "تليجرام": "أصاب العدو منشآت تخزين الحبوب، ومجمعاً للإنتاج والشحن في منطقة الدانوب".

وأضاف: "اندلع حريق في المستودعات وتم احتواؤه بسرعة. ويواصل رجال الإطفاء العمل".

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت خلال الليل،  مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 في ضربات روسية على منطقة ليمان في شرق أوكرانيا.

وقالت السلطات إن الضربات الروسية أصابت قريتين بالقرب من مدينة ليمان شرق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

وذكر رئيس منطقة دونيتسك الأوكرانية، بافلو كيريلينكو، على موقع "تيليجرام": "قُتل ثلاثة أشخاص وجُرح آخر في توركسي، وأصيب مدني آخر في زاكيتني".

وعل الجانب الآخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن نظام كييف حاول تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في موسكو باستخدام 3 طائرات مسيرة، تم إسقاط 2 منها بواسطة الدفاعات الجوية، وتحييد الثالثة باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إيران تأخذ بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة

إيران تأخذ  بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة.. ذكرت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت صواريخ إيرانية كانت تستهدف مدينة حيفا. وأدت هذه الحادثة إلى إطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق بإسرائيل، من بينها بئر السبع والمناطق المحيطة بصحراء النقب، مما خلق حالة من الفزع بين المواطنين.

 استعدادات لهجوم إيراني واسع النطاق

وفي وقت سابق اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر إسرائيلي قوله إن الاستعدادات جارية لمواجهة هجوم إيراني واسع النطاق يستهدف منشآت أمنية في إسرائيل. وأشار المصدر إلى أن الهجوم قد يشمل أيضًا أهدافًا مدنية، مما يزيد من خطورة الوضع.

 تصريحات إيران

من جانبها، أكدت إيران أن دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها أمام ما وصفته بـ "اعتداءات إسرائيل". وأوضحت أن صبرها ينبع من باب الحكمة، ملمحة إلى أنها لن تتوانى عن الرد في حال استمر التصعيد.

استدعاء الاحتياط للحرب على لبنان

في إطار التحضيرات الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استدعاء أربعة ألوية احتياط استعدادًا لحرب محتملة على لبنان، مما يعكس تصاعد التوترات الإقليمية.

عاجل- ضربة إيران المفاجئة على إسرائيل هل بدأ الانتقام لدماء الحلفاء؟ خلال 12 ساعة| مسؤولون أمريكيون يتوقعون شن إيران هجوما على إسرائيل أكسيوس: إيران ستضرب إسرائيل بصواريخ باليستية تصل لأهدافها في 12 دقيقة توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان  تصريحات أمريكية وتحذيرات السفارة

أكدت مصادر في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، أن إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل في غضون 12 إلى 24 ساعة، وفقًا لما ذكرته قناة فوكس نيوز الأمريكية. وأشار المصدر الأمريكي إلى أن الهجوم الإيراني سيكون أكبر في أهدافه ونطاقه من الهجوم الذي وقع في أبريل.

ووجهت السفارة الأمريكية في إسرائيل تحذيرًا عالي المستوى لموظفيها، داعية مواطنيها إلى العودة لمنازلهم والاستعداد لدخول الملاجئ. يُعتبر هذا التحذير الأول من نوعه منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل في أبريل الماضي.

 رد الفعل الإسرائيلي

أكد المتحدث العسكري الإسرائيلي أن أي هجوم إيراني على إسرائيل ستكون له تداعيات كبيرة، مشددًا على جاهزية إسرائيل للرد على أي تهديدات تواجهها.

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • إيران تأخذ بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق  
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا