تضاربت تقارير للجيش السوداني وقوات الدعم السريع بشأن السيطرة على سلاح المدرعات في الخرطوم.

وأعلنت القوات المسلحة السودانية أن سلاح المدرعات تمكن مجددًا من دحر محاولة هجوم فاشلة من قبل ميليشيات قوات الدعم السريع، التي لاذت بالفرار بعد تلقيها خسائر كبيرة.

أخبار متعلقة تصادم بسيط بين ناقلتين في قناة السويسقائد الجيش الصومالي: بدأنا المعركة الأخيرة لإخراج الإرهابيين من البلاد

وأضافت مساء الثلاثاء عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "تبسط قواتنا حاليًا كامل سيطرتها على سلاح المدرعات، وفي كامل الجاهزية للتصدي لأي محاولات جديدة".

بيان الدعم السريع

يأتي هذا بينما أعلنت قوات الدعم السريع أنها حققت "انتصارًا جديدا على القوات المسلحة بقيادة المدرعات الشجرة بالخرطوم"، مضيفة أن عناصرها "تمكنوا من السيطرة على مجمل المعسكر عدا جيوب صغيرة جار التعامل معها".

#الأمم_المتحدة تحذر: الوضع في #السودان "يخرج عن السيطرة" https://t.co/cNMFhcAtxv#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) August 16, 2023

وقالت الدعم السريع عبر حساباتها على مواقع التواصل: "تمكننا من السيطرة على عدد 101 دبابة و90 مدرعة و21 عربة قتالية، وكميات من الأسلحة والذخائر، وما زالت عمليات الحصر والتمشيط جارية بعد احتماء قوات الجيش بالمنازل والبنايات المجاورة لمقر قيادة المدرعات".

وأضافت إن قوات الجيش تكبدت خسائر باهظة في الأرواح بمقتل المئات من عناصرها وما يسمى بكتيبة البراء الكيزانية، بينهم 18 من كبار الضباط، ووقوع العشرات منهم في الأسر، وأصيبوا بحالة من الذعر والهلع، ما اضطرهم إلى إطلاق الشائعات والأكاذيب، وترويج مقاطع الفيديو والصور القديمة للحفاظ على الروح المعنوية المنهارة، والتغطية على الهزيمة النكراء التي لحقت بهم".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الخرطوم الحرب في السودان سلاح المدرعات في الخرطوم القوات المسلحة السودانية قوات الدعم السريع السودانية سلاح المدرعات الدعم السریع السیطرة على

إقرأ أيضاً:

مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان

قتل 40 مدنيا على الأقل، أمس الأحد، في هجوم لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان، وفق ما أفادت لجنة شعبية غير رسمية.

وقالت لجنة مقاومة أبو قوتة بولاية الجزيرة في بيان إن قوات الدعم شنت هجوما الأحد على قرية قوز الناقة الواقعة بمنطقة أبو قوتة، مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل.

وأضاف البيان أن "عددا من الجثامين ما زالت في العراء بالقرية"، في حين يمنع الدعم السريع سكان القرية من دخولها لدفن الجثامين بعد نزوحهم منها.

وطالبت اللجنة من منظمات المجتمع المدني بالضغط على قوات الدعم السريع ليتمكن المواطنون من الدخول للقرية ودفن القتلى.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من قوات الدعم السريع على الهجوم.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي تسيطر قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة وسط السودان، بعد انسحاب الجيش السوداني من مدينة واد مدني عاصمة الولاية.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان 2023 حربا خلفت نحو 16 ألفا و650 قتيلا، وتسببت في تشريد ملايين الأشخاص.

مقالات مشابهة

  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • البرهان يشارك بقمة ثلاثية في جوبا ومعارك في الخرطوم والفاشر
  • هجوم لقوات الدعم السريع يخلف 40 ضحية مدنية في السودان
  • مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • السودان.. معارك عنيفة في الفاشر بعد هجوم الدعم السريع
  • القتال يتصاعد في الخرطوم ومعارك الفاشر تحتدم
  • تجدّد المعارك في الفاشر بعد هجوم لـ«قوات الدعم السريع»