سواليف:
2024-09-19@16:49:21 GMT

5 أطعمة خارقة لتحسين ذاكرة الطفل وتعزيز تركيزه

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

5 أطعمة خارقة لتحسين ذاكرة الطفل وتعزيز تركيزه

#سواليف

يتطور #دماغ_الطفل بسرعة أثناء #الطفولة، ويتطلب #التغذية المناسبة للاستفادة من هذا النمو. يبحث الآباء عن أفضل الطرق للمساعدة في تطوير دماغ أطفالهم بشكل أفضل. يتضمن تقرير، نشره موقع India.com، قائمة #أطعمة ينصح خبراء التغذية بإضافتها للنظام الغذائي للطفل بما يمكن أن يعزز نمو الدماغ.

تقول لوفنيت باترا، اختصاصية التغذية الشهيرة، إن #التغذية_السليمة مهمة لجميع جوانب الصحة، بما يشمل نمو وعمل الدماغ.

على الرغم من أنه لا يمكن لطعام واحد أو “طعام خارق” أن يضمن النمو الأمثل لدماغ الأطفال، إلا أن بعض الأطعمة مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجونها لنمو.

أدمغتهم وعملها على أكمل وجه، وحددت خبيرة التغذية باترا خمسة من أفضل الأطعمة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي للطفل، كما يلي:

مقالات ذات صلة 5 أطعمة فائقة الجودة لنمو شعر صحي 2023/08/22

1. الزبادي: يعد مصدراً جيداً لليود، وهو عنصر غذائي ضروري للجسم لنمو الدماغ والوظيفة الإدراكية. كما أنه مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل البروتين والزنك وB12 والسيلينيوم التي تعتبر مهمة لوظيفة الدماغ.

طبق من الزبادي مع التوت – آيستوك

2. الخضروات الورقية: تحتوي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والخس على مركبات تحمي الدماغ، بما يشمل حمض الفوليك والفلافونويد والكاروتينات وفيتامينات E وK والكاروتين.

3. البقوليات والفاصوليا: تشتمل على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للدماغ، بما يشمل المغنيسيوم والزنك والألياف ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، والتي تساعد جميعها على تحسين الحالة المزاجية وصحة الدماغ.

الحبوب الكاملة

4. الحبوب الكاملة: توفر الحبوب الكاملة مثل القمح والشعير والأرز والشوفان الجسم بالعديد من فيتامينات B، التي تحافظ على وظائف المخ ويمكن أن تسهم في تقوية الذاكرة.

5. المكسرات والبذور: تدرج على قائمة الأطعمة الفائقة لأنها محملة بالدهون الأحادية غير المشبعة وأوميغا-3، مما يجعلها مثالية لنمو الدماغ. ينتج عن مادة لوتين، وهي مادة كيميائية نباتية تتوافر في الفستق، تأثيرات صحية كبيرة تؤثر على الوظيفة الإدراكية. وتحتوي بذور اليقطين على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم والدماغ.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطفولة التغذية أطعمة التغذية السليمة

إقرأ أيضاً:

صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم

قال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة المهندسة مي عبد الحميد، اليوم الثلاثاء، إن الطرح الجديد لوحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين" المخصصة لمحدودي الدخل ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل، يتضمن  70 ألف وحدة سكنية .

وأضاف الصندوق، في بيان له، أن مخصص 60  وحدة سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، و10 آلاف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل، موضحا أن الطرح يغطي العديد من المحافظات والمدن الجديدة.

صندوق الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف


وأوضح الصندوق، بأن الطرح يتضمن 30 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري ضمن الإعلان الجديد، و40 ألف وحدة سكنية تسليم خلال 3 سنوات، لافتًا إلى أن الطرح الجديد يشمل تطبيق أنظمة التمويل العقاري المدعوم.

كان قد أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مؤتمر  صحفي  يوم السبت الماضي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين، منها 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطى الدخل، بمناطق مختلفة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن التفاصيل.
وأكد وزير الإسكان، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتدارك أى تأخير فى مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين فى مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أى وحدات فى مواقع غير منتهية التنفيذ.

 

مقالات مشابهة

  • علامات ومخاطر نقص فيتامين B12 لدى الرضيع
  • أيمن عصام: فودافون تجذب الاستثمارات لنمو الاقتصاد المحلي
  • تعزيز الذاكرة من خلال التغذية: كيفية تحسين وظائف الدماغ
  • أطعمة ومشروبات تساعد في علاج الكبد وتخلصه من السموم
  • 8 أطعمة في مطبخك تحميك من الإصابة بالسرطان
  • العِلم يتوصل لسماعات رأس خارقة تمنع الإرهاق وتعزز الإنتاجية.. كيف تعمل؟
  • أطعمة تسهم في تأخير الزهايمر وتعزيز صحة الدماغ
  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل