أطلق من مطار بايكونور الفضائي ليلة الأربعاء بنجاح صاروخ النقل Soyuz-2.1a وعلى متنه مركبة الشحن "بروغريس إم إس-24" .

إقرأ المزيد مركبة الشحن "بروغريس" تنفصل عن المحطة الفضائية الدولية


ويشير بيان مؤسسة "روس كوسموس" إلى أنه بعد مضي حوالي تسع دقائق انفصلت المركبة "بروغريس إم إس -24" عن الصاروخ ، ومن المنتظر أن تلتحم بوحدة "زفيزدا" في القطاع الروسي من المحطة الفضائية الدولية في الساعة 6.

50 صباح يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الرحلة لصاروخ النقل "سويوز" مكرسة لإحياء الذكرى 300 لتأسيس مدينة يكاتيرينبورغ والذكرى المئوية لميلاد فلاديمير أوتكين مصمم الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والمركبات الفضائية. لذلك زين الصاروخ بصورهم.

وتحمل مركبة الشحن "بروغريس" إلى المحطة الفضائية الدولية حمولة تزن حوالي 2.5 ألف كيلوغرام، منها 500 كيلوغرام وقود و420 لتر ماء الشربو40 كلغم غاز النتروجين المسال و1535 كلغم معدات وأجهزة مختلفة لإجراء التجارب. كما تحمل المركبو مواد غذائية لرواد الفضاء الروس العاملين في المحطة الفضائية الدولية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المحطة الفضائية الدولية روس كوسموس مركبات فضائية المحطة الفضائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان

أكدت الفنانة سوسن بدر أن فيلم الهوى سلطان بطولة الفنانة منة شلبي، والمقرر بدء عرضه قريبا فى دور السينما، يقدم رسالة إنسانية عن صور الحب المختلفة، متمنية أن ينال الفيلم إعجاب الجماهير.

وقالت سوسن بدر إن الجانب الإنساني بالشخصية التي تقدمها بالفيلم كان سببا رئيسيا في تحمسها لتقديمها، خاصة أن العمل اجتماعي رومانسي، مشيرة إلى أنها تقدم خلال الفيلم شكلا مختلفا من أشكال الحب في العلاقات الإنسانية سواء كان الحب بين الأشخاص أو حب الأم لأولادها.

قناعات شخصية

ولفتت سوسن بدر إلى أن دورها خلال الأحداث مركب وفيه تناقضات كبيرة، حيث تجسد خلال أحداث الفيلم والدة الفنان أحمد داود الذى تربطه علاقة قوية جدا بوالدته، مشيرة إلى أن لديها قناعات شخصية بتقديم الدور الجيد بعيدا عن أى معايير لمساحته، وعندما تشعر بأن هذا الدور يستفزها توافق على الفور بغض النظر عن عدد مشاهده.

وأكدت سوسن بدر أن لديها شروطا محددة فى العمل، حيث تهمها التفاصيل ووجود توافق فى التحضيرات ليخرج الفيلم بشكل جيد، وهو ما تعتقد أنها نجحت في تحقيقه بمعظم أعمالها.

وأوضحت سوسن بدر أن التركيز في مهنة الفن مهم للغاية ولن يتمكن الفنان من النجاح من دونه، مشيرة إلى أنها بمجرد دخول موقع التصوير تنسى كل ما يحيط بها وتتذكر فقط الدور وتركز فيه وتعيش الشخصية التى تجسدها.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين على وسارة في إطار واقعي، يناقش العلاقات العاطفية والحب بين الاصدقاء، وتجسد منة شلبي شخصية فتاة اسمها سارة وتعمل في مصلحة حكومية ويقدم الفنان عماد رشاد دور والدها ، ويظهر أحمد داود بشخصية مهندس يدعى على.

ويشارك سوسن بدر ومنة شلبي في بطولة الفيلم جيهان الشماشرجي، وأحمد خالد صالح، ونورين أبو سعدة، وفدوى عابد، وخالد كمال وهو من تأليف وإخراج هبة يسري.

مقالات مشابهة

  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • رئيس شركة مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • هل تكون المحطة الأخيرة لتين هاج؟ موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في اليوروبا ليج والقنوات الناقلة
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»