أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في باكستان، أنوار الحق كاكار، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، عن إنقاذ 8 ركاب كانوا عالقين في تلفريك تعطل بهم، وآخرهم منذ لحظات، وكان الركاب يتألفون من 7 أطفال ومعلمهم، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

استخدام طائرة هليكوبتر في عمليات الإنقاذ

وبعد مرور أكثر من 14 ساعة من تعطل التلفريك ومحاولات إنقاذ، استطاع فريق الإنقاذ من إخراج الركاب العالقين باستخدام طائرة هليكوبتر ونقلهم إلى مكان أمان.

وفي صباح اليوم، وقعت حادثة تلفريك مروعة، إذ علق 8 أشخاص في عربة التلفريك أثناء سفرهم إلى مدرستهم، وتعرض الكابل الذي كان يحمل العربة للقطع من قبل اثنين من الكابلات الرئيسية، مما أدى إلى ميل خطير للعربة وتعلقها بكابل واحد فقط.

Rescue video of another person.#battagram pic.twitter.com/ZflGHoNqov

— Rana Suhaib Pakistan (@RanaSuhaibphoto) August 22, 2023 إرسال خبراء في مجالات الكابلات للمساعدة في عمليات الإنقاذ

ووفقًا للمصدر، أرسل الجيش خبراء في مجال الكابلات إلى المنطقة لإنقاذ الأطفال العالقين في التلفريك، وتمّ استخدام منصة صغيرة لنقلهم عبر الكابل وإخراجهم بأمان.

وصرح عبدالناصر خان، أحد السكان، لوكالة «رويترز»: «إنها عملية بطيئة ومحفوفة بالمخاطر، ويقوم المنقذ بربط نفسه بحبل ثم يستقل عربة تلفريك أخرى لإنقاذهم واحدًا تلو الآخر».

التلفريك يبعد عن الأرض بـ275 متراً

وصرح شارق رياض خاتاك، مسؤول الإنقاذ في الموقع، بأن «العربة المعلقة تواجه عقبة في منتصف الطريق فوق وادٍ يرتفع بحوالي 275 مترًا عن سطح الأرض». وأضاف خاتاك بأن استخدام طائرات الهليكوبتر في عمليات الإنقاذ أمرًا صعب بسبب الرياح العاصفة في المنطفة، وقد شهدنا أن المروحة قد أحدث زعزعة في التلفريك.

وتجمعت حشود من السكان المحليين في المنطقة الجبلية، التي تبعد 200 كيلومتر عن العاصمة إسلام أباد، لمراقبة عملية الإنقاذ بفارغ الصبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تلفريك باكستان انقاذ أطفال

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق يكذب رواية ترامب عن كشفه أمورا فظيعة تتعلق بهاريس

بدا أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب قد خلط بين رئيس بلدية سان فرانسيسكو السابق ويلي براون وبين حاكم ولاية كاليفورنيا السابق جيري براون خلال مؤتمر صحفي الخميس وهو يسرد قصة مشوقة عن مواجهة مع الموت في تحطم طائرة هليكوبتر.

وخلال حديثه من منزله في ولاية فلوريدا عن عدد من الموضوعات، قصّ ترامب حكاية عن طائرة هليكوبتر أوشكت على السقوط وكان على متنها هو وويلي براون الذي واعد لفترة قصيرة قبل عدة عقود كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة، حسبما ذكرت "رويترز".

وقال ترامب: "اعتقدنا أن هذه ربما تكون النهاية. كنا معا في طائرة هليكوبتر ذاهبة إلى موقع محدد وهبطنا هبوطا اضطراريا. ولم يكن هذا هبوطا لطيفا، وكان ويلي خائفا قليلا".

وذكر ترامب أيضا أن ويلي براون أخبره "بأمور فظيعة" عن هاريس.

لكن براون، الذي لطالما كان من الشخصيات الديمقراطية المؤثرة في صنع القرارات السياسية، قال لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل بعد مؤتمر ترامب الصحفي إنه لم يركب قط طائرة هليكوبتر مع الرئيس السابق.

ونفى أيضا أن يكون قد قال لترامب أي شيء مهين عن هاريس.

وأفادت شبكة (إن بي سي نيوز) بأن ترامب خلال رئاسته قام بجولة في مواقع تعرضت لحرائق في ولاية كاليفورنيا في 2018 على متن طائرة هليكوبتر مع جيري براون حاكم الولاية حينئذ.

ولم ترد حملة ترامب أو حملة هاريس بعد على طلبات للتعليق يوم الجمعة على ما يبدو أنه خلط بين ويلي براون وجيري براون.

من جانبه، قال ممثل عن الحاكم السابق جيري براون لصحيفة "نيويورك تايمز"، إنه لم يحدث أي هبوط اضطراري، وإن الحديث لم يتطرق إلى هاريس خلال الرحلة الجوية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق يكذب رواية ترامب عن كشفه أمورا فظيعة تتعلق بهاريس
  • كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال الساحل للسيدات ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكلية الحربية 2024
  • كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للسكان الاصليون
  • بعد وصولها للشرق الأوسط.. كل ما تريد معرفته عن طائرات إف 12 رابتور
  • تنسيق المرحلة الأولى 2024.. كل ما تريد معرفته عن قواعد تسجيل الرغبات
  • تنسيق الجامعات.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الأولى 2024 والرغبات
  • التنسيق الجامعي 2024.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الأولى
  • مصرع 5 أشخاص جراء تحطم طائرة هليكوبتر في النيبال
  • تنسيق الكليات 2024.. كل ما تريد معرفته عن كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة