سرايا - فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على مسؤولين صينيين يطبّقون سياسة الاستيعاب القسري للأطفال في التيبت، وفق ما أعلنت السلطات.

وذكرت مصادر أمريكية رسمية، أن خبراء الأمم المتحدة يقولون، إن مليون طفل فصلوا عن عائلاتهم.

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن بلاده ستفرض قيودًا على منح تأشيرات الدخول للمسؤولين الصينيين الذين يقفون وراء سياسة المدارس الداخلية الحكومية.



وأضاف في بيان له، أن السياسات القسرية تسعى إلى القضاء على التقاليد اللغوية والثقافية والدينية المميزة للتيبت بين الأجيال الشابة من التيبتيين.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن الولايات المتحدة منذ عام 2021 تتهم الصين بارتكاب إبادة جماعية في منطقة شينجيانغ، من خلال ما يقول مسؤولون أميركيون وجماعات حقوقية وشهود إنها شبكة واسعة من معسكرات العمل القسري، ما تنفيه بكين.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على اثنين من كبار المسؤولين الصينيين، في وقت سابق، بسبب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في التيبت.

وأشار بلينكن في بيانه إلى حصيلة تطرّق إليها ثلاثة خبراء في الأمم المتحدة تفيد بأن نحو مليون طفل تيبتي تم نقلهم قسراً إلى المدارس الداخلية.

بدورهم قال المقررون الخاصون، إن البرنامج يهدف على ما يبدو إلى دمج التيبتيين قسراً في ثقافة الهان الذين يمثلون الأغلبية في الصين، مع التعليم الإلزامي بلغة الماندرين وفي غياب مناهج تعليمية ذات صلة ثقافياً بمنطقة الهيمالايا ذات الأغلبية البوذية.

وجاء في تقرير منفصل هذا العام صادر عن خبراء الأمم المتحدة أن مئات الآلاف من سكان التيبت أُجبروا أيضًا على ترك نمط الحياة الريفية التقليدية لاتباع "تدريب مهني" لا يتطلب مهارات عالية كذريعة لتقويض هويتهم.
 
إقرأ أيضاً : احتجاجات درعا والسويداء .. "وهم" الاستقرار يلاحق النظام السوريإقرأ أيضاً : روسيا تعلن تدمير سفينتين حربيتين أوكرانيتين في مواجهات جديدة بالبحر الأسود


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان

أجلت الولايات المتحدة، السبت، نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان على متن طائرتين متجهتين إلى تركيا، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في وقت يتكثف الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكبا من بيروت إلى إسطنبول في تركيا (السبت)" دون أن يحدد جنسياتهم. وأضاف أن كل طائرة كان يمكن أن تقل "300 راكب".

وتابع المتحدث "لقد ساعدنا حتى الآن 600 مواطنا أميركيا، مقيمين بشكل دائم (في لبنان)، بالإضافة إلى أفراد أُسرهم المباشرين، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

عبر البحر والجو.. تفاصيل خطط لإجلاء الأجانب من لبنان تكثف دول غربية خطط الطوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان بعد احتدام الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، إلى جانب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الثلاثاء.

وقال إنه منذ 24 سبتمبر "وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد" على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيرا الى أن "المئات" قد استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان تعتبر معاقل لحزب الله، معلنا أنه قتل 440 عنصرا في الحزب منذ بدء هجومه البري في لبنان الاثنين، بينما أكد الحزب اللبناني استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • «خبراء وأكاديميون»: الإعلام خط الدفاع الأول لمواجهة التحديات التى تمر بها مصر
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى من المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية "غير مقبول بالمرة"
  • قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!