كشفت لقطات فيديو عن الطريقة التي تمّ بها إنقاذ ركاب تلفريك باكستان الذي علق في الجو، ليسدل الستار على كارثة أوقفت باكستان على قدم واحد لأكثر من 14 ساعة، وفي اللقطات التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، بدا المنقذون وهم ينقلون ركاب التلفريك واحدا تلو الآخر.

عملية إنقاذ الأطفال من التليفريك العالق

وعلق 7 أطفال ومعلمهم منذ صباح أمس الثلاثاء وهم في طريقهم إلى مدرستهم، في تلفريك على ارتفاع 270 مترًا، بمنطقة جبلية نائية شمال غربي باكستان، وظلت الأزمة مستمرة حتى الليل، وانقطع كابل من اثنين يحملان عربة التلفريك، التي ظلت معلقة بكابل واحد ومائلة بشكل خطير يهدد بكارثة في حال سقوطها في الوادي السحيق أسفلها.

Pakistan - All eight people rescued from cable car dangling 274m above Pakistan - SkyNews #Battagram #chairlift #Pray #Pakistan pic.twitter.com/kJQNWkyFbp

— Sri Lanka Tweet (@SriLankaTweet) August 22, 2023

وشارك في عمليات الإنقاذ قوة من الجيش وفريق كوماندوز، وسكان محليون من أصحاب الخبرة في التعامل مع مثل هذه المواقف، وطائرة هليكوبتر.

وأظهرت لقطات بثتها محطات التلفزيون في باكستان طفلا يتم سحبه إلى مكان آمن وهو معلق في حزام، وشوهد حبل لقوات الكوماندوز يتمايل في مهب الريح.

لكن مع حلول الليل، توقف الإنقاذ الجوي عبر المروحية بسبب الظلام، واستمر بطرق تقليدية أخرى، حيث كان المنقذون يتعلقون بكابل التلفريك السليم وصولا إلى العربة، وعودة إلى بر الأمان.

وقال مصدر أمني إن الجيش الباكستاني أرسل خبراء السير فوق الأسلاك إلى المنطقة الواقعة شمالي إسلام أباد، لإنقاذ الأطفال واحدا تلو الآخر من خلال نقلهم إلى منصة صغيرة موازية لعربة التلفريك، بحسب صحيفة «ديلي الخبر» الباكستانية.

الباكستانيون يجتمعون حول الشاشات لمشاهدة عملية الإنقاذ

وتجمع باكستانيون أمام شاشات التلفزيون بعد أن عرضت وسائل إعلام محلية مقطع فيديو لعامل طوارئ متدل من طائرة هليكوبتر قرب عربة التلفريك الصغيرة، التي تلاصق فيها جميع ركابها الثمانية.

Alhamdolillah! Pakistan Army's Special Services Group (SSG) have successfully rescued all eight passengers — seven schoolchildren and a local person — who were dangling mid-air after the rope of a cable car broke in Allai Tehsil in Khyber Pakhtunkhwa's Battagram district. pic.twitter.com/PRTpJSdyTM

— Waqar Nasir Anwar (@AnwarNa77) August 22, 2023

كما أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في باكستان أنوار الحق كاكار، إنقاذ جميع الركاب الذين كانوا على متن التلفريك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باكستان تلفريك أطفال التلفريك عملية إنقاذ

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف اللواء إسماعيل محمد كمال، محافظ أسوان الجديد، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة أسوان، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»، «مطلوب من المحافظ أشياء كثيرة يأمل فيها المواطن في هذه الفترة العصيبة، موضحًا أن الهدف الرئيسي لكل المحافظين هو راحة المواطن والحرص على مصلحته».

وأضاف على التأكيد بالصفة دائمة على إيصال الخدمات التي يستحقها المواطن، متابعًا: «مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين ونحن على استعداد دائم لاستقبال  أي شكوى لنعمل علي  حلها فورا إن شاء الله».

وأشار إلى أنه لابد من البحث على وسائل التنمية بصفة عامة لزيادة حركة السياحة في أسوان وزيادة أيضا في استثمار بحيرة ناصر وهناك عدد كثير من الموضوعات على أجندة الأعمال في المرحلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • 14 ساعة عمل.. وزير النقل يكشف كيفية إدارة وزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • 14 ساعة عمل.. وزير النقل يكشف كيفية إدارية وزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • انتشال جثة غريق من نهر النيل فى الصف
  • إنقاذ مواطن سقط من جبل بالرستاق
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة التي يعاني منها أطفال نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • باكستان تحث أفغانستان على التعاون في مكافحة الإرهاب
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • الكيانات الموازية التي أنشأتها الإنقاذ ساعدت في معالجة الاختراقات التي كان يعاني منها السودان