وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الوضع حاليا على خط التماس بأنه مستقر وذلك خلال اجتماع مع القائم بأعمال رئيس مقاطعة لوجانسك، ليونيد باسيشنيك.

الوضع على خط التماس مستقر

ونقلت «روسيا اليوم» عن بوتين قوله للقائم بأعمال رئيس مقاطعة لوجانسك إنه يمكنك أن ترى بنفسك أصبح الوضع على خط التماس مستقرا.

وأشار بوتين إلى أن كييف تتصرف كما لو أن جنود القوات الأوكرانية ليسوا مواطنين في هذا البلد، ويدفعونهم للموت، مضيفًا «أحيانا أنظر إلى ما يفعله الجانب الآخر، ويكون لدي انطباع بأن هؤلاء ليسوا شعبهم على الإطلاق».

وتابع: «أولئك الذين يدفعونهم إلى الأمام في حقول الألغام، وتحت ضربات المدفعية، إنهم يتصرفون كما لو أنهم ليسوا مواطنيهم على الإطلاق».

وأعرب بوتين عن تفاجئه من تصرفات القيادة الأوكرانية مضيفًا «هذا مذهل، لكن هذا شأنهم ومشكلتهم».

سكان لوجانسك يتعافون من الآثار التي خلفتها الأزمة

وأكد بوتين أن سكان لوجانسك يتعافون من الآثار التي خلفتها الأزمة، وأن السكان يعودون حاليًا إلى المنطقة وأنها تشهد تدفقا إيجابيا، معربًا عن ثقته في الفريق القائم بأعمال رئيس المقاطعة وأنه سيتمكن من الاستمرار في حل القضايا التي تواجه المنطقة.

وشدد الرئيس الروسي على أن هناك قضايا واضحة تماما تتعلق بالحاجة إلى استعادة القطاع السكني والقطاع الاجتماعي والاتصالات والإسكان والخدمات المجتمعية، ولكن هذه كلها قضايا حياتية يومية، معربًا عن تأكده أن فريق إدارة المقاطعة سيكون قادرا على حل هذه المشكلة.

بوتين يتحدث عن أهم مشاكل لوجانسك

 وتحدث بوتين عن القائم بأعمال رئيس جمهورية لوجانسك الشعبية ليونيد باسيشنيك، وفريقه مؤكدًا أنهم يبذلون الكثير لضمان حل هذه القضايا، مضيفًَا «أرى أنكم بشكل عام تقومون بعمل جيد، الأمور تسير بشكل جيد».

ووجه بوتين رسالة لـ باسيشنيك قائلًا «أتمنى لك كل التوفيق، وسنساعدك بالتأكيد».

وكشف بوتين عن أهم القضايا المطلوب العمل عليها وهي حل القضايا الأمنية، والتفكير في استعادة الاقتصاد والمجال الاجتماعي وزيادة النمو الاقتصادي والمضي قدما. في المجال الاجتماعي، وفي المجال الاقتصادي، معتبرًا أن المشكلة الرئيسية، هي دخل الناس المتواضع وارتفاع الأسعار مشددًا على دعم القيادة الروسية لهم لحل هذه المشكلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوتين الرئيس الروسي الأزمة الروسية الأوكرانية القائم بأعمال رئیس

إقرأ أيضاً:

الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 8:57 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن الاطار التنسيقي، عن اجتماع ضم اطرافه مع الوفد الكردي الذي يزور العاصمة بغداد برئاسة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.وذكر الاطار في بيان، انه” عقد اجتماعه الدوري باستضافة مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، تم خلاله استعراض اخر التطورات السياسية والامنية في المنطقة والعالم”.واضاف ان”المجتمعين شددوا على أهمية توحيد الموقف الوطني تجاه مختلف القضايا التي تتعلق بمصلحة العراق، كما جرى التأكيد على أهمية استمرار الجهود القصوى لحل مشكلة انتخاب رئيس مجلس النواب ومساعدة القوى السياسية المعنية بحلها”.واكمل”المجتمعون أكدوا ضرورة الوقوف بوجه التحديات التي تعصف بالمنطقة والعالم وتسوير العراق منها والتعاون في ذلك”.وتابع ان” جميع الأطراف داخل الاجتماع اتفقت على اهمية إنهاء مهام التحالف الدولي وتغيير شكل العلاقة إلى صورة أخرى من صور التعاون على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، كما ابدى المجتمعين رغبتهم في متابعة القضايا العالقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والإسهام في حلها بموجب القانون والدستور”.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • عبده علوان قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا