صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@03:18:38 GMT

الذهب يرتفع مع ترقب مؤشرات عن الفائدة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

ارتفع الذهب اليوم الأربعاء إذ ساعد تراجع طفيف للدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية المعدن الأصفر على الاستقرار بالقرب من المستوى الرئيسي البالغ 1900 دولار مع ترقب المستثمرين مؤشرات من محافظي البنوك المركزية الكبرى بشأن مسار أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0324 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

1 بالمئة إلى 1900.09 دولار للأوقية (الأونصة)، مبتعدا أكثر عن أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1928.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في شهرين، في حين توقف الارتفاع الذي أخذ عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أعلى مستوياتها في 16 عاما تقريبا، مما قدم بعض الدعم للذهب الذي لا يدر عائدا.

أخبار ذات صلة الدولار يحوم بالقرب من أعلى مستوى في شهرين إلغاء رسوم التداول لعقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية

وأدت البيانات الاقتصادية الأميركية القوية في الآونة الأخيرة إلى زيادة الرهانات على أن البنك المركزي سوف يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول، مما يقلص جاذبية الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 23.49 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 920.04 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 1260.23 دولار.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذهب الدولار

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 48 سنتا ليبلغ 32ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 84ر73 دولار في تداولات الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت (تسليم نوفمبر) 21 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 77ر71 دولار للبرميل وفي الوقت نفسه ارتفع عقد برنت (تسليم ديسمبر) بمقدار 27 سنتا إلى 81ر71 دولار فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتا ليبلغ 17ر68 دولار للبرميل.

ولم تشهد أسواق النفط تغيرا كبيرا لكنها سجلت خسارة 17 في المئة بالربع الثالث من العام بسبب المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وتأثيرها على تدفق إمدادات الخام.

والأسبوع الماضي انخفض خام برنت بنحو 7ر3 في المئة عند التسوية وتراجع الخام الأميركي بنحو 5 في المئة.

وسجلت أسعار النفط خسارة أسبوعية مع تقييم المستثمرين لأثر توقعات بزيادة المعروض العالمي مقابل خطط تحفيز اقتصادي تنفذهاالصين أكبر مستورد للخام.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016