موقع 24:
2024-09-09@07:28:30 GMT

موسكو تصد هجمات وواشطن ترفض دعم الضربات داخل روسيا

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

موسكو تصد هجمات وواشطن ترفض دعم الضربات داخل روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صد هجمات جديدة بطائرات أوكرانية مسيرة فوق المنطقة المحيطة بموسكو في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في الوقت التي أعلنت فيه وزارة الخارجية الأمريكية أنها لا تشجع أو تمكن أحداً من شن هجمات داخل روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أن القوات أسقطت طائرتين مسيرتين بينما اصطدمت ثالثة بمبنى قيد الإنشاء في مجمع مدينة موسكو، حسبما نقلت وكالة "تاس" الروسية.

ووفقاً للتقرير، لم يكن هناك ضحايا. واستؤنف العمل في مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وشيريميتيفو في موسكو، وكذلك في مطار جوكوفسكي العسكري، بعد توقف قصير.

MOSCOW ????????, AGAIN, HIT BY ???????? DRONE

Moscow City, an upscale neighborhood was AGAIN the target of a Ukraine ???????? drone strike.

This all weakens the ???????? upper classes’ belief that the war is “worth it” - as now they are having sleepless nights & Putin can’t save them.

???????? will lose. pic.twitter.com/swzp8U1UFW

— Jason Jay Smart (@officejjsmart) August 23, 2023 تعليق العمل بمطارات موسكو

فيما صرح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء بأنه تم إسقاط طائرة مسيرة في منطقة موجايسكي بموسكو، مشيراً إلى أن مسيرة أخرى اصطدمت بمبنى قيد الإنشاء في مركز الأعمال "موسكو-سيتي" خلال الليل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وكانت وكالة تاس للأنباء قد نقلت عن مسؤول طيران في وقت سابق من صباح اليوم أن السلطات الروسية أغلقت جميع مطارات موسكو مؤقتاً أمام الرحلات الجوية. وأضاف: "مطارات موسكو مغلقة مؤقتاً أمام الرحلات القادمة والمغادرة".

رفض أمريكي

ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن بلاده لا تشجع أو تمكن أحداً من شن هجمات داخل روسيا.

وجاء ذلك بعدما قالت السلطات الروسية إنها أسقطت طائرات مسيرة حاولت مهاجمة العاصمة موسكو في وقت مبكر اليوم الأربعاء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الأمر متروك لكييف لتختار كيف تدافع عن نفسها في مواجهة الغزو الروسي، مشيراً إلى أن بوسع موسكو إنهاء الحرب في أي وقت وذلك بالانسحاب من أوكرانيا.

The sounds of an explosion are heard in the Moscow City area. The footage shows how a column of smoke rises into the sky near one of the towers. AFU attacks Moscow with drones.#UkraineRussiaWar️ #Moscow #Russia pic.twitter.com/mpzzBIYq6d

— NATO???????? VS KREMLIN???????? (@eduinfotech101) August 23, 2023

وتزايدت ضربات الطائرات المسيرة في العمق الروسي منذ تدمير اثنتين من تلك الطائرات فوق الكرملين في أوائل مايو (أيار).

وزودت الولايات المتحدة كييف بمساعدات ضخمة في شكل أسلحة ومعدات عسكرية أخرى لمكافحة الغزو الروسي، لكنها قالت مرارا إنها لا تدعم الهجمات داخل روسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع أمس الثلاثاء أيضاً إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة موسكو دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات، وإسقاط طائرتين أخريين فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا.

ولا تعلق أوكرانيا عادة بشأن المسؤول عن الهجمات على الأراضي الروسية، لكن يبدو أنها كثفت هذه الغارات منذ تدمير الطائرتين المسيرتين فوق الكرملين.
وتؤدي تلك الهجمات إلى تعطيل وجيز للرحلات الجوية وتلحق أضراراً طفيفة في الغالب بالمباني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية داخل روسیا

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود

تبادل كل من أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشن هجمات جوية على منطقتين حدوديتين في البلدين خلال الليلة الماضية. وقال مسؤولون أوكرانيون إن الهجمات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين في منطقة سومي، بينما أفادت روسيا بإصابة ثلاثة مدنيين في منطقة بيلغورود.

في منشور على تطبيق تيليغرام، أعلنت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا عن إصابة طفلين من بين المصابين، مشيرة إلى أضرار لحقت بعدد من المنازل والسيارات في المنطقة.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية على تيليغرام بأن الهجوم الأوكراني استهدف منطقة بيلغورود، حيث أصيب ثلاثة مدنيين، بينهم طفلان، وأكدت أن الهجوم أدى إلى تدمير مبنيين سكنيين وتضرر أكثر من 15 مبنى بشكل عام. وأضاف فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود، أن الهجوم أسفر عن دمار كبير في البنية التحتية.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق بيلغورود الليلة الماضية.

تستمر منطقتا سومي وبيلغورود في التعرض لهجمات متكررة، حيث ينفي الجانبان استهداف المدنيين، ويؤكدان أن الهجمات تستهدف تدمير البنية التحتية الحيوية لمجهود الحرب لدى الطرف الآخر.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب التي بدأت باجتياح روسيا الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022 أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين ونزوح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت العديد من المدن والقرى إلى أكوام من الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • روسيا.. المقر العام لمراقبة الانتخابات يعلن صد 180 هجوما إلكترونيا في موسكو
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف
  • موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف (فيديو)
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو