زيارة واحدة تكفي لمشاهدة ما يتعرض له سكان العزيزية وخاصة أحياء (الشراع والصواري وماحولهم) من معاناة منذ سنوات في نقص في المدارس ومراحلها رغم المطالبات والمناشدات المستمرة من قبل الجهات المعنية في إيجاد الحلول لبناء المدارس وسد حاجة الطلاب والطالبات من التعليم الذي اصبحوا ولاة أمرهم يصارعون الطرق البعيدة لايصال ابنائهم وبناتهم حتى وصل الأمر بتسجيلهم في مدارس مدينة الدمام وهم يقطنون في العزيزيه فهذا غير مقبول من آبائهم وأمهاتهم ناهيك عن الأخطار التي يتعرضون لها لا سمح الله مع الازدحام وطول المسافة.

فتعتبر مخططات العزيزية بكبر مساحتها وتعدد أحيائها وزيادة سكانها الواجهة الجنوبية لمحافظة الخبر التي تنتعش بحراك إقتصادي وتوسع وتوجه المستثمرين لبناء متاجرهم وتجارتهم ورغم ذلك يظل سكان هذه الأحياء في معاناة مع إفتقار المدارس وشح تلك المباني التعليمية التي لا تغطي حاجاتهم والتحاقهم بتلك المدارس القليلة والتي تعتبر تحت الإنشاء ولا توفي بالغرض الراهن لطلابنا.

نناشاد وبصوت عالي معالي وزير التعليم بوضع اهتمامة ورعايته بإنشاء مدارس في العزيزية تكفي وتوفي بالغرض وتنتهي معاناة سكان العزيزية التي اصبحت منسية ومهملة منذ سنوات ؛ فاتمنى من معالي الوزير حفظه الله بقرار حاسم منه ينهي هذه المعاناة من أجل أبنائنا وبناتنا فهم بحاجة كبيرة لتسهيل امورهم وتلبية متطلباتهم التعليمية فهم الأمل والمستقبل لوطننا الواعد.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم

رد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الادعاءات التي انتشرت حول حصوله على دكتوراه وهمية من جامعة أمريكية، وذلك في أول تصريح له، كشف الوزير عن مؤهلاته وخبراته، مشددًا على التزامه بتطوير التعليم في مصر.

 خبرة وزير التربية والتعليم الجديد

في تصريحات لقناة «إكسترا نيوز»، قال الدكتور عبداللطيف: "لقد قضيت 25 سنة من حياتي في التعليم، أبدأ عملي في الساعة 6 صباحًا وأعود إلى المنزل في الساعة 8 مساءً، ولا يشغلني سوى العمل والمدرسة".

 وأعرب عن أمله في أن تكون هذه السنوات كافية لتكوين الخبرة التي يحتاجها في منصبه كوزير للتربية والتعليم.

مؤهلات محمد عبدالمطلب

أوضح وزير التعليم أنه سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتعرف على التطورات في مجال التعليم. حصل على العديد من الدورات التدريبية في جامعات دولية مرموقة، منها جامعة هارفارد. 

أكد أن لديه شغفًا كبيرًا بالتعليم الأون لاين والتعليم المدمج، مما دفعه للتسجيل في إحدى الجامعات الأون لاين قبل 10 سنوات بهدف فهم هذا النوع من التعليم ونقله للطلاب والمدارس التي يعمل بها، وليس لتحقيق أهداف وظيفية.

حقيقة ادعاءات الدكتوراه الوهمية

وعن ادعاءات الشهادة الوهمية، قال عبداللطيف: "سجلت في الجامعة الأون لاين بدافع الشغف بالتعليم الأون لاين، وكنت أريد فهم هذا النوع من التعليم لنقله للطلاب والمدارس، الهدف لم يكن الترقي أو العمل في الجامعة". 

وتساءل: "ما الفائدة من شهادة جامعة أون لاين؟ هل الهدف هو الترقي أم التدريس؟ هدفي كان فقط التعلم".

استراتيجيات مستقبلية وحوار مجتمعي

أكد الوزير أنه سيعمل على إيجاد حلول للتخلص من الضغوط على طلاب الثانوية العامة من خلال استراتيجيات عصرية وحوار مجتمعي يشارك فيه جميع أطراف العملية التعليمية، بما في ذلك الدولة والطلاب والعاملين في المنظومة التعليمية.

 وقال: "سنضع هذه القضية في حجمها الطبيعي باستخدام استراتيجيات عصرية وبالتعاون مع جميع الأطراف المعنية".

رسالته لطلاب الثانوية العامة

وجه الوزير رسالة لطلاب الثانوية العامة، حثهم فيها على الاجتهاد في دروسهم وأكد أن النتيجة هي آخر ما يجب التفكير فيه، مستشهدًا بالآية الكريمة "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا". 

وأوضح أنه يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات الرئيسية لحظة بلحظة لضمان حل المشكلات بشكل فوري.

وشدد الدكتور عبداللطيف على التزامه بتطوير التعليم في مصر من خلال استراتيجيات جديدة وحوار مفتوح مع جميع المعنيين بالعملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية التعليم والتطوير المستمر في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • وزير التعليم: تجربتي عملية.. وخبرتي مع الطلاب في المدارس تجاوزت 25 عاما
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"
  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)