توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي تبوك، ونجران، فيما تعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على المنطقة الشرقية، وأجزاء من المنطقة الوسطى.

وأشار تقرير المركز الوطني عن حالة الطقس إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط و الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

في سياق متصل، أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية، اليوم، في جميع مدارس ‎تعليم مكة، وذلك ‏بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد حول الحالة الجوية غير المستقرة، وحرصًا من الإدارة على سلامة الجميع، من خلال التأكد من سلامة المباني المدرسية، بعد حالة الأمطار الغزيرة والعواصف التي حدثت خلال الساعات الماضية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هطول الأمطار المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي إلى تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

طقس السعودية اليوم

وبين أنها تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

أخبار متعلقة حتى الـ 8 مساء.. تنبيه من أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةصور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعوديةالرياح السطحية على البحر الأحمر

وبخصوص الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي.
وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، فيما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

الرياح السطحية على الخليج العربي

أما الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حالة الطقس.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه الأماكن
  • طقس الاثنين: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • رياح بمكة المكرمة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • "الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة