العوابي- خالد بن سالم السيابي

انطلقت تصفيات مسابقة يعقوب لحفظ القرآن الكريم للعام 2023م بولاية العوابي، والتي تنظمها اللجنة الثقافية لفريق العوابي الرياضي الثقافي، وبمشاركة واسعة من أبناء الولاية.

وتنقسم المسابقة إلى فئتين للذكور والإناث، بالإضافة إلى تقسيمها إلى 3 مستويات، المستوى الأول من الصف الأول إلى الصف الرابع في حفظ جزءين ولا يشترط التتابع، والمستوى الثاني من الصف الخامس إلى الصف الثامن في حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم ولا يشترط التتابع، والمستوى الثالث من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في حفظ 4 أجزاء من القرآن الكريم ولا يشترط التتابع.

ويبلغ عدد المشاركين في النسخة الثانية من المسابقة، 107 متسابقين.

وقال إسحاق بن يعقوب الخروصي رئيس اللجنة الثقافية بفريق العوابي الرياضي الثقافي ورئيس اللجنة المنظمة: "أشكر كل من ساهم في استمرار هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي، وسوف نواصل النجاحات لتحقيق أهداف المسابقة وهو حفظ كتاب الله تعالى وتعميق القيم الدينة والإسلامية، وتخليد ذكرى شخصية كان لها الأثر الكبير على أبناء الولاية وهو الشيخ يعقوب بن نبهان الخروصي- رحمه الله- وسوف نستمر في الأعوام المقبلة في تنظيم هذه المسابقة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

دبي: «الخليج»

استمر التنافس في اليوم الثاني لفعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة، التي تقام على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بمشاركة 12 متسابقة.

وتنافس أمام لجنة التحكيم 6 متسابقات في الفترة الصباحية هن: أسماء بنت عبد الرزاق شلبي من تونس وتحفظ برواية قالون، ومريم حبيب من نيجيريا، فاتي حسن راشد من كينيا، سمية حداد من فرنسا، سلوى سلسبيلة من إندونيسيا، وخديجة أحمد من الكاميرون.

في ما شاركت 6 متسابقات في الفترة المسائية هن: عائشة جاخورة من جنوب إفريقيا، آلاء كوشة من سوريا، علا بحيري من إيطاليا، فردوسة خليل من إثيوبيا، رابعة مطر من جمهورية القمر المتحدة، ومريم كيا من ساحل العاج.

وتتشارك اليوم الاثنين 12 متسابقة، هن: منية أحمد الصغير القاضي من ليبيا وتحفظ برواية قالون، في ما تتسابق في الحفظ برواية حفص عن عاصم كلٌ من: فاطمة بنت جالو من السنغال، آدم حواء بلدي من غينيا كوناكري، ضي بنت محمد الحبسية من عُمان، صفية محمد من السويد، وفاطمة ساني من غامبيا، ومريم بشير من سيراليون، أفنان رشاد من اليمن، عرفة أول من إيرلندا، سعدين بانو من الهند، فاطمة براسوت من تايلاند، وأم كلثوم باه من غينيا بيساو.

وقالت المتسابقة أسماء بنت عبد الرزاق شلبي: إنها بدأت حفظ القرآن الكريم بعمر السادسة وختمته في التاسعة عشرة، وأن هذه هي المسابقة الدولية الثانية التي تشارك فيها، ولفتت إلى أنّ مسابقة الشيخة فاطمة كانت حلماً بالنسبة لها، وكانت تشاهدها على اليوتيوب، واجتهدت كثيراً للمشاركة فيها».

أما المتسابقة سمية حداد ممثلة فرنسا، وذات الأصول المغربية، وهي طالبة في السنة الأولى من التعليم الثانوي، قالت: إنها بدأت حفظ القرآن في سن السابعة، وختمته في سنة واحدة، وأوضحت أن هذه أول مسابقة قرآنية تشارك فيها وشجعها حبها للإمارات.

في ما ذكرت الحافظة أسماء دوكوري ممثلة مالي، والتي بدأت حفظ القرآن في التاسعة وختمته في سن السادسة عشرة: إنها طالبة في السنة الثانية بكلية القرآن، شاركت في مسابقات محلية كثيرة في بلدها، وكانت تحصل فيها على مراكز متقدمة، إلا أنها لم تشارك في مسابقات دولية.

مقالات مشابهة

  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية