يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «علوم، ورياضيات»، اليوم الأربعاء، امتحان الدور الثاني في مادة الفيزياء، ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة التاريخ، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحاني اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، ومقاييس المفاهيم «اللغة الأجنبية الثانية».

طلاب الثانوية يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات الوزارة المكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، تتواصل مع غرف العمليات  بالمديريات التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، دون حدوث أية مشكلات .

متابعة وصول أوراق الأسئلة

وأضافت وزارة التعليم، أن الغرفة تتابع مع المديريات قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة الخاصة بامتحان الفيزياء والتاريخ إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات في موعدها المحدد، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 وشددت وزارة التعليم، علي رؤساء اللجان بتفتيش الطلاب قبل دخول اللجنة وبعد دخول اللجنة للتأكد من عدم وجود هواتف محمول مع الطلاب أو أي أجهزة الكترونيةن مؤكده علي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان الفيزياء التعليم امتحان الثانوية العامة الثانویة العامة طلاب الثانویة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة. 

كما أدى طلاب الثانوية العامة 2024 في مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالبا وطالبة.

وحرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا السبت

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا. 
 

كما يؤدى طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • غدا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء الجغرافيا
  • «تعليم القاهرة»: طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. الطلاب يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء