الحرة:
2024-09-19@15:54:13 GMT

تعويم سفينة محملة بالغاز بعد جنوحها في قناة السويس

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

تعويم سفينة محملة بالغاز بعد جنوحها في قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، الأربعاء، "تعويم سفينة محملة بالغاز الطبيعي، بعد جنوحها في الممر الملاحي للقناة"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت الوكالة قد نقلت عن مصدرين ملاحيين في مصر، أن "حركة الملاحة تتدفق بشكل طبيعي عبر قناة السويس، بعد انفصال ناقلتين اصطدمتا في وقت سابق".

وأفادت شركة "مارين ترافيك" التي تتابع حركة السفن نقلا عن شهود، في وقت مبكر الأربعاء، أن ناقلة الغاز الطبيعي المسال "بي.

دبليو ليسميس" التي ترفع علم سنغافورة، وناقلة المنتجات النفطية "بوري" التي ترفع علم جزر كايمان، اصطدمتا لوقت وجيز في القناة المصرية.

ولم يذكر المصدران تفاصيل أخرى عن الحادث.

لكن قناة القاهرة الإخبارية، نقلت في منشور على منصة إكس، المعروفة سابقا بتويتر، عن رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، قوله إن "سفينة تعطلت في المجرى الملاحي للقناة وبدأت عملية قطرها"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتشير بيانات تتبع السفن على "رفينيتيف إيكون"، إلى أنه بحلول الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية فجرا بتوقيت غرينتش)، كانت الناقلة "بي.دبليو ليسميس" تواجه الشمال، بينما تسحبها قاطرتان نحو الجنوب.

كما أظهرت البيانات في الوقت نفسه، أن الناقلة "بوري"  كانت راسية على بعد نحو 12 كيلومترا من الطرف الجنوبي للقناة وتتجه مقدمتها إلى الجنوب.

BREAKING: SUEZ TANKER CRASH

MarineTraffic has received eye-witness report from the #SuezCanal that 2 tankers have collided. The reported incident involves the Burri, a Cayman island tanker, and the BW Lesmes, a Singapore flagged LNG tanker.

Track live on https://t.co/QiJtfEMKYD pic.twitter.com/Da0D1n2k89

— MarineTraffic (@MarineTraffic) August 22, 2023

وأظهر مقطع بتقنية الفاصل الزمني لخريطة تتبع الناقلتين نشرته "مارين ترافيك"، انعطاف الناقلة بوري واصطدام جانبها بالناقلة "بي.دبليو ليسميس" التي كانت متوقفة بالفعل بعرض القناة في الساعة 8:40 ليلا بتوقيت غرينتش، قبل أن تتراجع بوري إلى الوراء وتعتدل.

ولم ترد مجموعة "بي.دبليو جروب" أو شركة "تي.إم.إس تانكرز"، التي تدير الناقلة بوري، حتى الآن على طلبات للتعليق.

وقال شخص رد على اتصال هاتفي من رويترز بغرفة عمليات هيئة قناة السويس، إنه "لا يستطيع تقديم أي معلومات عن الناقلتين"، لكنه لم يفصح عن اسمه.

وقناة السويس واحدة من أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم وأقصر طريق ملاحي بين أوروبا وآسيا، ويمر ما يقرب من 12 بالمئة من التجارة العالمية عبر القناة.

وخلال رياح عاتية في عام 2021، جنحت سفينة الحاويات الضخمة "إيفر غيفن" بالقناة، مما أدى إلى توقف حركة الملاحة في الاتجاهين لـ6 أيام وتعطيل التجارة العالمية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قناة السویس بی دبلیو

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه بتقديم الخدمات الملاحية والبحرية وتعظيم قدرات قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار العمل على تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الأوضاع الراهنة، مع مواصلة العمل على تعظيم قدرات القناة، التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية، في ضوء أدائها المتميز، المشهود له عالمياً بالكفاءة والقدرة، حتى خلال الظروف الطارئة وغير الاعتيادية

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن االرئيس اطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس، في ضوء التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وسُبُل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الملاحة بالقناة، في ظل أهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية؛ حيث عرض رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية في أوقات الأزمات، عبر تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر، كما تم استعراض سبل رفع كفاءة الخدمات الملاحية والبحرية بالقناة، عبر استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية، بما يتلاءم مع السفن العابرة في الظروف الاعتيادية والظروف الطارئة على حد سواء، وتقديم الخدمات المتنوعة للسفن المارّة، وعلى رأسها خدمات الإنقاذ البحري، وخدمات الإصلاح وصيانة السفن بترسانات الهيئة، فضلاً عن الجهود الجارية لتأسيس مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن، بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية.

كما تابع الرئيس، خلال الاجتماع، مستجدات الجهود الرامية لتحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يهدف لتوطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر، بما يعزز من جهود الدولة نحو ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن واليخوت السياحية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجه باستمرار العمل على تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الأوضاع الراهنة، مع مواصلة العمل على تعظيم قدرات القناة، التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية، في ضوء أدائها المتميز، المشهود له عالمياً بالكفاءة والقدرة، حتى خلال الظروف الطارئة وغير الاعتيادية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا ويجتمع مع رئيس هيئة قناة السويس| فيديو
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • عاجل| السيسي يصدر توجيها جديدا لرئيس هيئة قناة السويس
  • السيسي يوجه بتقديم الخدمات الملاحية والبحرية وتعظيم قدرات قناة السويس
  • السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب
  • اقتصادية قناة السويس تستعرض فرصها الاستثمارية في لندن