مصر تقترب من «خط الشح المائي» منذ ساعة مقتل 16 في تصادم بيت حافلة ومقطورة في المكسيك منذ ساعة

قال المدير العام لإدارة السجون في تايلند اليوم، إن رئيس الوزراء الأسبق تاكسين شيناواترا نُقل إلى المستشفى لأنه كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم بسبب عدم قدرته على النوم في الليلة الأولى التي يقضيها في السجن بعد عودته من المنفى.

وأضاف المدير أيوث سينتوبانت في تصريح لرويترز أن السجن طلب من الأطباء تشخيص حالته وأنهم أوصوا بإحالته إلى مستشفى الشرطة حفاظا على سلامته.

وكان مساعد قائد الشرطة الوطنية اللفتنانت جنرال براتشواب وونجسوك قد قال لرويترز إن السجن يفتقر إلى المعدات الطبية اللازمة لعلاج تاكسين.

وعاد تاكسين (74 عاما) إلى بلاده أمس الثلاثاء ليفي أخيرا بوعوده بالعودة إلى تايلند بعد 15 عاما قضاها في منفى اختياري.

وحظي باستقبال حافل بعد وصوله إلى بانكوك على متن طائرته الخاصة قبل أن تقتاده الشرطة إلى المحكمة العليا ثم إلى السجن حيث سيقضي ثماني سنوات بتهمة إساءة استخدام السلطة وتضارب المصالح.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة

ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ، يؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي، إذ يسبب النوبات القلبية، التي لا يمكن السيطرة عليها، ما يعني وفاة الشخص، بالإضافة إلى حدوث الإجهاد الحراري والعاطفي، لذا يجب الانتباه للحفاظ جيدًا على البدن من الأمراض، من خلال الابتعاد عن التوتر والانفعال.

وأوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، أن ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ، قد يسبب النوبة القلبية، والسكتات الدماغية بسبب تأثيرها السلبي على تنظيم ضغط الدم ووظيفة القلب.

انخفاض ضغط الدم له عواقب خطيرة

يفضل اتباع نظام صحي في الحياة العامة، حتى لا يحدث تفاقم لمشكلات الإجهاد الحرارى والإجهاد العاطفى، يمكنه أن يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة ويكون لها عواقب خطيرة على الجسم، بما في ذلك انخفاض ضغط الدم، وفقًا لـ«بدران».

انخفاض ضغط الدم يؤدي إلى استجابة غير متوازنة للجهاز العصبي

انخفاض ضغط الدم، يمكن أن يؤدي إلى استجابة غير متوازنة للجهاز العصبي، ما قد يسبب انخفاض ضغط الدم، يحدث نتيجة للتغيرات الفسيولوجية الشديدة التي يمر بها الجسم أثناء الانفعالات العاطفية القوية، بحسب عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

يؤثر الإجهاد والقلق والتوتر سلبًا على الصحة النفسية

يؤثر الإجهاد والقلق والتوتر سلبًا، على الصحة النفسية والجسدية، وكذلك الإجهاد العاطفي الذي يؤدي في أغلب الأحيان، إلى انخفاض ضغط الدم، والتوتر العاطفي عادةً ما يرتبط بارتفاع ضغط الدم، إلا أن هناك بعض الآليات التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاضه، وفقًا لـ«بدران».

مقالات مشابهة

  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك
  • دراسة تكشف العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالخرف
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • "يعاني منه الملايين".. الكشف عن أكبر عامل خطر للإصابة بالخرف
  • كركي: رفع تعرفة عملية تنقية الدم من الكوليسترول APHERESIS-LDL‏
  • مجزرة سجن تدمر.. يوم أعدم الأسد مئات المعتقلين في نصف ساعة