قالت الفنانة إلهام شاهين، عضو لجنة تحكيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، إنّ: «مسألة تقييم المسلسلات المُشاركة، ستكون صعبة للغاية»، نظرًا لأن اللجنة تضم كلا من الفنان كريم عبد العزيز، والمخرج جمال عبد الحميد، والكاتب عبد الرحيم كمال، والناقد طارق الشناوي.

أسباب صعوبة تقييم الأعمال المُشاركة في الدورة الثانية

وأضافت شاهين، لـ«الوطن»، أن «صعوبة تقييم الأعمال المُشاركة في الدورة الثانية، ليست فقط بسبب الخبرات الضخمة التي يتمتع بها أعضاء لجنة التحكيم، ولكن لوجود عدة أعمال تستحق الفوز في المهرجان، إلا أن عدد الجوائز يكون محدودًا للغاية، ويكون مسلسلا واحدا لكل فئة، لذلك تكون اللجنة في حيرة شديدة طوال الفترة التي تسبق المهرجان، وهذه الصعوبة الأكبر التي تواجهنا في الكواليس، لذلك نستغرق وقتًا في التفكير والمُشاهدة لحين الاستقرار على الأفضل».

ليس شرطًا أنّ يكون المسلسل الأفضل قد تصدر محركات البحث

واستعرضت المعايير التي تعتمد عليها في مسألة تقييم المسلسلات، لعل أبرزها جودة العمل نفسه على مختلف المستويات ومدى قيمته الفنية، «ليس شرطًا أنّ يكون مسلسل تصدر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي طوال فترة عرضه، فيكون هو الأفضل، لا إطلاقًا»، لافتة إلى استحداث فئة جوائز جديدة في تلك الدورة المُرتقبة، وهي خاصة بتصويت الجمهور، «جوائز الجمهور لا تقل أهمية عن جوائز لجنة التحكيم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إلهام شاهين الفنانة الهام شاهين مهرجان القاهرة للدراما مهرجان الدراما

إقرأ أيضاً:

ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟

صرحت خبيرة التغذية ناتاليا بافليوك في مقابلة مع راديو 1 أن السكر في حد ذاته ليس منتجًا ضارًا بشكل حصري، وليست هناك حاجة حقيقية لإزالته تمامًا من نظامك الغذائي.

 

وقالت الطبيب: "لا يمكننا أن نقول إنه يجب التخلي عنه تماما، لكن استهلاكه يجب أن يكون محدودا".، ووفقا لها، هناك كمية مقبولة من السكر يوميا  ولا تزيد عن 10٪ من إجمالي النظام الغذائي (من الناحية المثالية، لا تزيد عن 5٪).

 

وعلى سبيل المثال، إذا نظرت إلى نظام غذائي متوسطه 2000 سعرة حرارية، فإن 10٪ ستكون 200 سعرة حرارية، وهو ما يعادل 50 جرامًا من الكربوهيدرات، وهو مقدار السكر النقي الذي يمكنك استهلاكه يوميًا، واقترحت ناتاليا بافليوك أن الهدف المرغوب فيه أكثر هو 25 جرامًا.

 

ونبهت خبيرة التغذية إلى أن العديد من الأشخاص عند تناول السكر يتعرضون لزيادة في الشهية، مما قد يؤدي إلى تعاطي الطعام وما يرتبط به من اضطرابات مثل الوزن الزائد والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي. 

 

وفي الوقت نفسه، يمكن احتواء السكر كمادة مضافة أو حافظة في عدد كبير من المنتجات التي يتم شراؤها من المتاجر، وليس فقط في الحلويات والحلويات الواضحة. 

 

وأشارت إلى أن فئة الحلويات تشمل المنتجات التي يزيد فيها محتوى السكر في السعرات الحرارية عن 6٪، وأكثرها ضرراً هي منتجات الحلويات الجاهزة، والوجبات السريعة، التي تحتوي بالإضافة إلى السكر أو بدائله على نكهات صناعية ومواد حافظة وأصباغ ومن الأفضل تجنب هذه الأطعمة التي تحتوي على السكر.

 

لا يوجد بديل صحي كامل للسكر

ولا يوجد بديل صحي كامل للسكر، وبدلا من الحلويات الجاهزة من الأفضل استخدام الفواكه والتوت، وقالت المختصة :"بعدها، من حيث الضرر، تأتي الفواكه المجففة والعصائر، تليها المربيات والكومبوت".

مقالات مشابهة

  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»
  • إلهام شاهين بمهرجان ظفار الدولي: "يوم جميل مع المهتمين بالمسرح"
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون لنا حضورا قويا بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون حضورنا قوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي 2025‏
  • بعد تكريمها في سلطنة عمان.. أول تعليق للفنانة إلهام شاهين «صورة»
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مسرحيين على رأسهم النجمة إلهام شاهين
  • إلهام شاهين: «إحنا في المنطقة العربية نعيش على صفيح ساخن وقلوبنا موجوعة»
  • "القاهرة الدولي للمونودراما" يفتتح دورته السابعة ويكرم إلهام شاهين وهاني رمزي.. صور