ذكر مصدران ملاحيان أن حركة الملاحة في قناة السويس المصرية لم تتأثر بالناقلة المعطلة، وفق ما أفادت رويترز نقلاً عنهما. وذلك في أعقاب تصادم وجيز بين ناقلتين في القناة.

من جهة ثانية، أعلن رئيس هيئة قناة السويس في تصريح «بدء سحب السفينة التي تعطلت في القناة».

وكانت شركة «مارين ترافيك» التي تتابع حركة السفن قد أفادت نقلا عن شهود في وقت سابق اليوم، إن ناقلة الغاز الطبيعي المسال «بي.

دبليو ليسميس» وناقلة المنتجات النفطية «بوري» اصطدمتا بشكل وجيز في قناة السويس المصرية.

مصر تقترب من «خط الشح المائي» منذ ساعة مقتل 16 في تصادم بيت حافلة ومقطورة في المكسيك منذ ساعة

وأظهرت شركة تتبع الشحن الناقلة «بي.دبليو ليسميس»، التي ترفع علم سنغافورة، وقد توقفت بينما تشير مقدمتها نحو الشمال والناقلة «بوري»، التي ترفع علم جزر كايمان، راسية وتشير مقدمتها إلى الجنوب على بعد نحو 19 كيلومترا من الطرف الجنوبي للقناة في الساعة 2:55 صباحا بالتوقيت المحلي (23:55 بتوقيت غرينتش).

وقالت مصادر ملاحية إن الناقلة «بي.دبليو ليسميس» ستُسحب بعيدا إلى منطقة الرسو بالسويس.

وأظهر مقطع فيديو سريع مركب من صور متتالية كشفت عنه مارين ترافيك انعطاف الناقلة «بوري» واصطدام جانبها بالناقلة «بي.دبليو ليسميس» التي كانت متوقفة بالفعل بعرض القناة في الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش قبل أن تتراجع«بوري» إلى الوراء وتعتدل.

وكان آخر توقف للسفينتين في بورسعيد في الشمال.

ولم يصدر تأكيد حتى الآن من هيئة قناة السويس.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة

المناطق_متابعات

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اليوم الاثنين إنه على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية دمرت القوات الأمريكية طائرتين مسيرتين في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، في حين دمرت قوات شريكة مسيرتين حوثيتين فوق خليج عدن.

وورد في البيان “تبين أن تلك الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. قمنا بهذه الأفعال لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

أخبار قد تهمك الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 قوارب حوثية مسيرة في البحر الأحمر 23 يونيو 2024 - 6:59 صباحًا الجيش الأمريكي: أسقطنا صاروخين حاولا استهداف المدمرة غريفلي 2 يونيو 2024 - 7:12 صباحًا

يذكر أن مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية المعنية بحماية السفن لدى عبورها للبحر الأحمر كانت قد أعلنت الأحد أن الفرقاطة “بسارا” التابعة لها دمرت طائرتين مسيرتين في منطقة خليج عدن وفقا لـ”العربية”.

يأتي هذا بينما قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة الأحد، إن عمليات جماعته عطلت حركة نصف الملاحة الإسرائيلية.

وقال الحوثي إن “العمليات البحرية لقواتنا كان لها تأثير على الاقتصاد الإسرائيلي والأمريكي، وكذلك البريطاني”. وأضاف أن “حركة الملاحة الإسرائيلية تعطلت قرابة النصف، وفي البحر الأحمر تكاد تنعدم”.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس هيئة قناة السويس.. صور
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  • تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة اوروجواي وكولومبيا في كوبا امريكا
  • زعيم الحوثيين: نصف الملاحة الإسرائيلية تعطلت والأمريكي وقع في مأزق حقيقي
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تناقش احتياجات الكليات
  • للمرة الأولي.. جامعة قناة السويس في التصنيف الهولندي Leiden 2024
  • حادث تصادم مروع.. التصريح بدفن جثة شخص توفي بجسر السويس
  • الإتحاد الأوروبي يقر بتفوق اليمنيين وفشله في حماية الملاحة للكيان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة