رد الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، على عبارات يرددها ناشطون عرب، خلال الأيام الأخيرة، على منصات التواصل الاجتماعي، تقول إن "ثروات المملكة للعرب والمسلمين وليست للسعوديين".

وكتب الأمير على حسابه في منصة إكس، منشورًا، رصده "المشهد اليمني" يقول فيه: "يقولون ثرواتكم للعرب والمسلمين وليست لكم وحين كانت بلادنا في فقر وحاجة قبل أن يفتح الله لها أبواب رزقه من سعة، لم نسمع أن لنا في ثروات الآخرين نصيب لا بد أن نأخذه كوننا عربا ومسلمين!".

وانهالت مئات التعليقات، على منشور الأمير عبدالرحمن، الذي أكد بدوره، أنه لم لا يقصد أحد بعينه أو دولة بذاتها، مشيرًا إلى أن من يسيء من مواطني الدول الأخرى يمثل نفسه ولا يمثل دولته.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية، تقدم الدعم لمعظم الدول العربية منذ عقود، وفي مقدمتها اليمن، التي جاءت على رأس قائمة أعلى الدول الحاصلة على الدعم الاقتصادي السعودي.

اقرأ أيضاً أول تعليق للحكومة اليمنية على اتهامات ”هيومن رايتس” بشأن ما يحدث للمهاجرين على الحدود السعودية السعودية تعلن رسميا عن تحمل الدولة رسوم وغرامات من سرقت سيارته حتى العثور عليها - تفاصيل مطالبة بـ”ضبط النفس” .. إثيوبيا تعلن عن فتح تحقيق مشترك عن مقتل مئات من مواطنيها على الحدود السعودية حادث مروع لمقيم يمني في السعودية .. والطيران يتدخل لإسعافه (فيديو) ”أكسيوس”: بايدن يفكر بلقاء بن سلمان للحديث عن صفقة ضخمة وضمانات للرياض لأول مرة في الشرق الأوسط.. مستشفى سعودي يزرع شرائح داخل مخ مريض السعودية ترد على اتهامات ”رايتس ووتش” بشأن ما يحصل على حدودها مع اليمن الصين تعلن أن السعودية وإيران تقودان ”موجة مصالحة” بالشرق الأوسط ولي العهد السعودي .. هل يفضل أمريكا أم روسيا أم الصين؟ السعودية تعلن القبض على يمني اخترق الحواجز ووصل إلى أراضي المملكة لمس الزوج لزوجته هل يفسد الوضوء؟ داعية سعودي يجيب لأول مرة..حكومة المليشيا تغازل السعودية وتخطب ودها بتنمية العلاقات والمصالح المشتركة

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت المملكة عن وديعة مالية لدعم الاقتصاد اليمني، بقيمة مليار و 200 مليون دولار، "انطلاقاً من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن، واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعماً لمجلس القيادة الرئاسي". وفقا لوكالة واس.

https://twitter.com/Twitter/status/1693732007463846254

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) تمكنت من اكتشاف مجموعة من الحقول والمكامن الجديدة في المنطقة الشرقية.

وتشمل هذه الاكتشافات حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مكمنين للغاز الطبيعي.

ووفقًا لما أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، أشار وزير الطاقة السعودي إلى أن الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي تمت في منطقة الربع الخالي، حيث تم تدفق الغاز من حقل الجهق وحقل الكتوف.

كما تم اكتشاف مكمن حنيفة في حقل عسيكرة في الربع الخالي.

مقالات مشابهة

  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • السعودية تعلن تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين فقط