الرياض

صرح وزير الخزانة البريطاني السابق جيم أونيل، بأن ضم المملكة العربية السعودية في عملية توسيع دول كتلة البريكس سيقلب الأمور، وسيكون له أبعاد اقتصادية كبيرة.

وأكد جيم أونيل، أن انضمام المملكة سيكون “حدث كبير للغاية” ، مشيرًا إلى أن الروابط الوثيقة تقليديا بين السعودية والولايات المتحدة، فضلا عن مكانتها الكبيرة وودورها كأكبر منتج للنفط في العالم سيضيف ثقلًا إلى لتكتل بريكس.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اقتصاد السعودية بريكس

إقرأ أيضاً:

سفير ألمانيا السابق: خريجو الجامعة الألمانية سفراء للعالم

أعرب ديتر هالر السفير السابق لدولة ألمانيا وعضو مجلس أمناء مجموعة دوسمان Dussmann Group ، عن سعادته بتواجده في حفل خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2024 والذى كان شاهداً على حضور افتتاحها  عام 2003 من قبل رئيس جمهورية مصر العربية في ذلك الوقت محمد حسني مبارك والمستشار الألماني جيرهارد شرود ، و اليوم بعد 21 عاماً يري كل الانجازات التي حققتها الجامعة الألمانية على مدار الأعوام الماضية. 

ولفت السفير السابق لدولة ألمانيا إلى أنه قبل 22 عام كان متواجد مع الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في برلين، عندما عرض فكرة أنشاء الجامعة و كانت فكرته  لإنشاء جامعة المانية في القاهرة التي عرضها في ذلك الوقت رائعة وغير مسبوقة و لكن ما انجزه بالتعاون مع فريق عمله المخلص فاق كل التوقعات.

وأكد السفير السابق لدولة ألمانيا أن النهج الذي تتبعه الجامعة في مسيرتها فريد ولم يرى مثله في أي مكان في العالم، فالجامعة الألمانية كمؤسسة أكاديمية بعيدة كل البعد عن النموذج المعتاد فهي تمثل نموذج للتعاون المصري الألماني وتعد مشروع نموذجي للحوار والتفاهم والسلام.

رسالة سفير ألمانيا السابق للخريجين

وتوجه بكلمته للخريجين قائلا: "أعزائي الخريجين يجب أن تكونوا سعداء بفرصة الحصول على تعليم جيد في مثل هذه الجامعة التي تعد مركز للتميز والابتكار، اليوم هو بداية رحلتكم في الحياة، فأنتم سفراء لمصر وألمانيا في العالم وهذا أمر فريد، فالالتزام والحرص على متابعة أهدافكم ومواصلة التعلم والانفتاح علي الثقافات الأخري جميعها أمور مهمة للغاية لحياتكم الشخصية و المهنية، أدعوكم إلى استغلال قدراتكم بكفاءة والعمل على إثرائها لان العالم يواجه الكتير من التحديات، لذا اشجعكم على احتضان هذه التحديات والمشاركة في تشكيل  المستقبل بالمهارات والخبرات والمعرفة التي اكتسبتموها في الجامعة الألمانية  فأنتم المحور الأساسي لعالم مستدام و أكثر سلاماً".

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة
  • سفير ألمانيا السابق: خريجو الجامعة الألمانية سفراء للعالم
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • الرئيس السابق للاتحاد الياباني يشيد بالكرة السعودية: تسير على الطريق الصحيح
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • وزير اقتصاد لبنان للجزيرة: خسائر البلاد جراء عدوان إسرائيل كبيرة جدا
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل