قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إن بلاده قد تضم منطقتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الانفصاليتين في جورجيا.

وكتب ميدفيديف، وهو رئيس سابق لروسيا، في مقال نشرته صحيفة (أرجومنتي إي فاكتي) الروسية مساء الثلاثاء: "فكرة الانضمام إلى روسيا لا تزال تحظى بشعبية في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية".

وأضاف: "من الممكن جدا تنفيذها إذا كانت هناك أسباب وجيهة لذلك".

وفقدت جورجيا السيطرة على المنطقتين بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. واعترفت موسكو باستقلالهما في عام 2008 في أعقاب محاولة جورجيا استعادة السيطرة على أوسيتيا الجنوبية بالقوة، وهو ما أدى إلى هجوم روسي مضاد.

وعلى الرغم من تحسن العلاقات الروسية مع جورجيا منذ ذلك الحين، فقد اتهم ميدفيديف الغرب بإثارة التوتر في أنحاء الدولة من خلال مناقشة احتمال انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي.

وقال ميدفيديف في المقال الذي نُشر بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة للاعتراف باستقلال المنطقتين، "لن ننتظر حتى تصبح مخاوفنا أقرب إلى الواقع".

وأكد المسؤولون في جورجيا مرارا التزامهم بالانضمام إلى الحلف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يمكنه الحفاظ على سلامة أراضيها.

وأعلنت روسيا في سبتمبر أيلول من العام الماضي ضم أربع مناطق من أوكرانيا، هي دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا، لكن عمليات الضم لا تحظى باعتراف دولي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روسيا أبخازيا موسكو جورجيا ميدفيديف جورجيا ميدفيديف روسيا روسيا أبخازيا موسكو جورجيا ميدفيديف أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة

غرق 49 شخصاً بينهم سبعة أطفال في أنحاء روسيا أمس السبت في وقت تسود فيه درجات الحرارة المرتفعة مساحات شاسعة من البلاد.

وقالت الوزارة المعنية بمواجهة الطوارئ في روسيا اليوم إنه "تم تسجيل 65 حالة غرق في مسطحات مائية في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، توفي منهم 49 شخصاً".

أخبار ذات صلة مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن هذا الرقم يزيد بنحو عشر حالات مقارنة بمن قضوا غرقاً في ذات اليوم من العام الماضي.

وخلال الأسبوع الماضي، شهد سكان روسيا بعض أكثر أحوال الطقس سخونة منذ أكثر من قرن، وحطمت موسكو الرقم القياسي المسجل عام 1917 وشهدت مدن في جميع أنحاء البلاد درجات حرارة أعلى بكثير من 35 درجة مئوية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية