الراي:
2024-09-19@18:29:11 GMT

«الصحة» المصرية للمواطنين: ارتدوا الكمامات

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

بعد الإعلان عن إصابة حالتين بالمتحور الجديد من فيروس كورونا EG.52 في مصر، طلبت وزارة الصحة المصرية مساء أمس، من المواطنين ارتداء الكمامات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار إن الوزراة رصدت حالتين تعانيان من الأعراض التنفسية الحادة، وكان لديهما أعراض مشابهة لنزلات البرد، مثل ارتفاع درجات الحرارة والرشح.

مصر تعلن إيجابية حالتين لمتحور «أوميكرون EG-5.2» منذ 13 ساعة بايدن سيحث الأميركيين على تلقي جرعة معززة من لقاح كوفيد-19 منذ يوم

كما أشار في تصريح إلى أخذ عينات منهما للتأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه، وتم عمل مسحة، وبعد إرسال العينات للمعامل المركزية تم إثبات إصابتهما بالمتحور الجديد من كورونا EG.52، ولكن أعراضه خفيفة للغاية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة المصرية لديها منظومة ترصد على مستوى 27 محافظة، أمراض الجهاز التنفسي، موضحًا أن أعراض كورونا الجديد مشابهة لنزلات البرد العادية كالرشح وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أن المتحور الجديد من كورونا واسع الانتشار، فهو أكثر انتشارا من متحورات كورونا السابقة، ولكنه لم يؤد لأعراض شديدة أو دخول المستشفيات أو العناية المركزة.

ونصح المواطنين بارتداء الكمامات وتناول الأغذية التي ترفع من الجهاز المناعي، بالإضافة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة في الأماكن المزدحمة، محذرا كبار السن بتوخي الحذر من الأماكن المزدحمة والحصول على اللقاحات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟

متحور كورونا الجديد «XEC».. انتشرت سلالة فيروس «XEC» في أوروبا، ولذلك يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة ما هي أعراض متحور كورونا الجديد؟.

متحور جديد لـ كورونا «XEC»

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص متحور جديد لـ كورونا «XEC» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

متحور جديد لفيروس كورونا XEC أعراض متحور جديد لفيروس كورونا «XEC»

- الحمى

- السعال

- التهاب الحلق

- آلام الجسم

- فقدان الشهية

- فقدان حاسة الشم

متحور جديد لفيروس كورونا XEC «XEC» متحور كورونا الجديد

يذكر أن الأطباء، حذروا من متحور جديد لـ كورونا «XEC»، حيث أن المتحور الجديد، تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الصيف، وينتشر بسرعة، وذلك وفقاً لما ذكرته «وسائل الإعلام البريطانية».

وأوضحت صحيفة «ميرور» Mirror، حسب حديث الأطباء عن «إكس إي سي» متحور جديد لـ كورونا أن «أي شخص قد يعاني من سعال جديد ومستمر أو فقدان الشهية أو انسداد أو سيلان في الأنف في الأسابيع المقبلة، يجب عليه البقاء في المنزل وتجنب الاتصال بالأصدقاء والعائلة».

متحور جديد لفيروس كورونا XEC متحور كورونا الجديد

وأضاف الأطباء أن هناك بعض الإجراءات الاحترازية، للمساعدة في منع انتشار أي عدوى بما في ذلك النوع الجديد من فيروس كورونا متحور إكس إي سي، ولن يستغرق الأمر سوى بضعة أشهر حتى تترسخ السلالة الجديدة وتبدأ في التسبب في موجة عالمية.

وقال الأطباء إن متحور XEC، أكثر عدوى ولكن اللقاحات لا تزال توفر حماية جيدة، وتتشابه أعراض متحور إكس إي سي مع أعراض فيروس كورونا، بما في ذلك الحمى والتهاب الحلق والسعال وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية وآلام الجسم.

اقرأ أيضاًاللسان الأزرق.. فيروس جديد يثير الرعب في أوروبا

اكتشاف 21 حالة إصابة بـ فيروس أوروبوش فى الولايات المتحدة الأمريكية (تفاصيل)

الفلبين تعلن ارتفاع الإصابات في البلاد بفيروس «جدري القردة»

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية في وزارة الصحة 2024.. اعرف الأماكن وشروط التقديم
  • علماء يحذرون من متحور فيروس كورونا الجديد
  • سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟
  • «المصل واللقاح» يكشف تفاصيل متحور كورونا الجديد «XEC»
  • الصحة اللبنانية تصدر تحذيرات للمواطنين بعد انفجار اجهزة الاتصال
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا
  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»