أفادت تقارير الطقس الصادرة اليوم أن حالة الطقس في مدينة أسيوط هي مشمس صافٍ غالبًا، حيث يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

وبحسب هذه التقارير، فإن درجة الحرارة العظمى ستصل إلى 42 درجة مئوية، في حين تكون الدرجة الصغرى حوالي 25 درجة مئوية، مما يشير إلى حرارة عالية طوال اليوم.

وعلى صعيد الرياح، ستكون شمالية شمالية غربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 24 كيلومتر في الساعة.

وتُنصح الأشخاص باتخاذ الحيطة والحذر خلال التنقل وخاصةً للسائقين.

ومن ناحية جودة الهواء، فإنها غير صحية، مما يعني أنه يجب على الأشخاص ذوي الحساسية تجنب التعرض الطويل للهواء الخارجي.

أما مؤشر الأشعة فوق البنفسجية القصوى في يوم اليوم، فهو 4 معتدل، مما يعني أنه لا يلزم استخدام واقي الشمس إلا إذا كان الشخص يخطط للبقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.

تشير التقارير أيضًا إلى وجود هبّات للرياح بسرعة 44 كيلومتر في الساعة، وهذا يعزز أهمية اتخاذ تدابير السلامة المناسبة وضبط استقرار المواد التي قد تتأثر بالرياح.

وفيما يتعلق بالرطوبة، فإنها ستتراوح من 16 في المائة إلى 56 في المائة، مع درجة التكثف عند 11 درجة مئوية. وتجدر الإشارة إلى أن الغطاء السحابي سيكون ضعيفًا بنسبة 0 في المائة.

أما فيما يتعلق بالرؤية، فستكون جيدة حيث يمكن رؤية الأجسام على بعد حوالي 15 كيلومترًا.

وفيما يتعلق بالارتفاع السحابي الأقصى، فسيصل إلى 9100 متر، مما يعكس وجود طقس مستقر ومشمس في المدينة.

وبناءً على هذه التوقعات الجوية، يجب على السكان والزوار أخذ الاحتياطات اللازمة في فصل الصيف، مثل ارتداء ملابس مناسبة للحد من التعرض للشمس المباشرة، وشرب كميات كافية من الماء للترطيب، وتجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية

4 ظواهر جوية تؤثر على أغلب المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بصورة طفيفة، بالتزامن مع ظهور الشبورة المائية الخفيفة خلال الصباح على أغلب الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، كما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وتنشط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فيما استعدت غرف العمليات بالمحافظات، لمتابعة أيّة تداعيات لحالة الطقس اليوم، خصوصًا محافظات السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الخميس 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الخميس، تشهد أجواء معتدلة الحرارة ليلًا، وأثناء الصباح الباكر، بينما تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء، فيما يكون ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط، وكذلك البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح بين 1 إلى 1.5 مترًا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب عدة ظواهر جوية حالة الطقس اليوم، إذ من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى، وكذلك جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط في حركة الرياح لتصل إلى 30 كم/س.

وتظهر الشبورة المائية على الطرق في محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة اليوم العظمى والصغرى في المحافظات، فإنّها من المتوقع أن تكون كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% والصغرى 35%.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 85% والصغرى 40%.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 50%.

السواحل الشمالية الشرقية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 30%.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 20، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 20%.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 35% والصغرى 15%.

الطقس في الأيام المقبلة

ويستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع استمرار الشبورة المائية على الطرق، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحًا خصوصًا في شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء والعظمي بالقاهرة 31
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024