استقبل الرئيس فلاديمير بوتين، في الكرملين، القائم بأعمال حاكم منطقة زابوروجيه يفغيني باليتسكي، حيث ناقش عمل فريق باليتسكي في المنطقة وأشار إلى استقرار الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

بوتين: الوضع على خط التماس مستقر

وقال بوتين: "أرى أن فريقك بأكمله متأهب. وآمل أن يرى الناس ذلك، ويشعروا به، على الرغم من كل صعوبات الوضع الذي يتعين على الناس أن يعيشوا فيه وأن يعملوا فيه.

لا يزال، الوضع يستقر في الاقتصاد وفي المجال الاجتماعي".

وأكد الرئيس الروسي أنه لا يزال هناك الكثير مما يجب القيام به، وقال: "سنفعل ذلك بالتأكيد، وسوف نساعدكم"، ولفت الانتباه إلى كلمات باليتسكي بأن مقاطعة زابوروجيه تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي، قائلا: "الإمكانيات كبيرة جدا".

بالإضافة إلى ذلك، طلب الرئيس من القائم بأعمال حاكم مقاطعة زابوروجيه تقديم تقرير عن الوضع في قطاع الطاقة، ووصفه بأنه قضية حادة ومهمة "تؤثر على جميع مجالات الحياة". 

وقبل هذا الاجتماع بقليل، التقى بوتين في الكرملين مع القائم بأعمال رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، ليونيد باسيشنيك، وناقشا الوضع في الجمهورية، وخاصة الاستعدادات للانتخابات المقررة في سبتمبر المقبل.

وفي 11 أغسطس، أعلن باليتسكي أنه يعتزم تقديم برنامج للرئيس لتنمية المنطقة لمدة 5 و10 سنوات في اجتماع مع بوتين، وكذلك طلب الدعم من رئيس الدولة في الانتخابات.

وسيجري يوم تصويت واحد في عام 2023 في روسيا في 10 سبتمبر، ولأول مرة ستشارك فيه جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دونباس دونيتسك كييف لوغانسك محطة زابوروجيه النووية موسكو القائم بأعمال

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه

وأشار الوزير، إلى أنه سيتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعًا لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادي) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم في حل مشكلات انقطاع المياه في المدينة لسنوات مقبلة.

وأوضح وزير الإسكان، في بيان الاثنين، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه في أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الأعمال، وإعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيرًا إلى أن حجم المياه التي سيتم إضافتها للمدينة ستحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية في مدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الوزير، الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أدوا المهام الموكلة إليهم في وقت قياسي، وهو ما أسهم في سرعة إعادة ضخ المياه، قبل انقضاء المدة المحددة سلفا للأعمال.

جدير بالذكر، أنه قد يحدث نادرًا وكنتيجة لتغيير المحابس التالفة التي تمت ببعض الأماكن، ظهور آثار عكارة في المياه لفترة مؤقتة، نتيجة لأعمال غسيل الشبكات التي تمت بعد الانتهاء من الأعمال المسببة للانقطاع، وحرصًا على جودة خدمات مياه الشرب المقدمة وتعزيز التواصل مع المواطنين يرجى التوعية بأنه في حال ظهور أي آثار عكارة في المياه، الاتصال بالخط الساخن 15100 لطلب معمل جودة المياه.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل
  • بث مباشر.. مدبولي يعقد اجتماعا مع عدد من المستثمرين السعوديين
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا
  • هل تحد شركات الذكاء الاصطناعي من المواد الإباحية المزيفة
  • للقيام بأعمال صيانة.. غدا ضعف المياه ببعض قرى بني سويف
  • بلينكن: فرض عقوبات على 3 كيانات وفردين لصلتهم بأعمال روسيا المزعزعة للاستقرار
  • بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران