أنقذت القوات الخاصة بالجيش الباكستاني ومتطوعون محليون 8 أشخاص، من بينهم 6 من أطفال المدارس، كانوا عالقين بين السماء والأرض داخل عربة تلفريك معطلة بعد 15 ساعة، وشاركت في عملية الإنقاذ مروحيات وتقنيات إنقاذ جبلية تقليدية.

وقال طاهر أيوب رئيس الشرطة المحلية إن الأشخاص علقوا نحو الساعة 7 صباحًا عندما علقت عربة التلفريك التي كانوا يعبرون على متنها واديًا مرتفعًا بين جبلين، بعدما انقطعت 3 من أسلاكها الحديدية.

أخبار متعلقة العاصفة "هارولد" تتشكل في خليج المكسيك وتهدد تكساسالمفوضية الأوروبية تعلن استقالة مفوض المناخجهود لمدة 11 ساعة

قال الجيش في بيان، إن القوات الخاصة نفذت عملية إنقاذ تضمنت مروحيات واستمرت الجهود المضنية لمدة 11 ساعة.

وذكر مسؤول الإنقاذ المحلي بلال فيضي، إن المروحيات توقفت عن التحليق عندما حل الليل، وتولى المتطوعون المحليون الدور الرئيسي ووصلوا إلى العالقين باستخدام الحبال والمحامل على السلك الحديدي المتبقي.

وأضاف: "كانت عملية معقدة وخطرة. لقد نفذ المتطوعون عملًا إيثاريًا".

وأعلن رئيس الوزراء المؤقت أنوار الحق كاكار، انتهاء العملية نحو الساعة 23 مساء بالتوقيت المحلي.

Allahu Akbar! All 8 people who were stuck on a cable car in Pakistan have been rescued!pic.twitter.com/Y9tkxlBljD— ilmfeed (@IlmFeed) August 22, 2023استخدام المروحيات في الإنقاذ

جرى إنقاذ طفلين على الاقل من العربة العالقة على أيدي القوات الخاصة التي وصلت إليهم بمروحية باسخدام رافعة قبل الغروب، وأظهرت لقطات تليفزيونية آلاف الأشخاص يصفقون ويرفعون شعارات مطبوعة عندما نقلت المروحية الطفل الأول إلى مكان آمن.

وتجمع السكان المحليون، بما في ذلك أقاربهم، تحت التلفريك المتدلي في انتظار حدوث معجزة منذ الصباح، وكانوا متمسكين بالأمل، خاصة عندما وصلت المروحيات العسكرية وقت الظهيرة تقريبًا.

وبدأت القوات الخاصة العملية باستخدام المروحيات، لكنها كانت بطيئة في البداية، وشاركت 4 مروحيات في العملية، ونفذت قوات الكوماندوز عدة محاولات للوصول إلى الأشخاص العالقين وتقييم الوضع لاتخاذ قرار بشأن استراتيجية الإنقاذ.

وغالبًا ما يسافر القرويون في شمال باكستان عبر التلفريك لعبور الأنهار وقطع المسافة في المناطق الجبلية، ويجري تشغيل عربات التلفريك بشكل خاص، وغالبًا ما تجري صيانتها بشكل سيئ مع عدم وجود تدابير مناسبة للسلامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس إسلام أباد باكستان تلفريك القوات الخاصة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقط صور تذكارية مع المشاركين في الدراجات وموكب لـ 30 عربة حنطور

حرص اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على إلتقاط الصور التذكارية مع الشباب والفتيات المشاركين فى مسيرة الدراجات ضمن فعاليات الإحتفال بيوم السياحة العالمى ، وخلال لقاؤهم بمحافظ.

 

 

 

 فى حضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، وناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة.

 

 أعرب المشاركين من كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان ، ومديرية الشباب والرياضة بإجمالى 100 شاب وفتاة عن سعادتهم للمشاركة فى هذه الفعاليات ، ليكون لهم دور فى إسعاد أهالى أسوان وزائريها فى هذه الإحتفالية الهامة ، وفى نفس السياق تم تقديم عرض لموكب 30 عربة حنطور ، والتى تزينت للمشاركة فى الإحتفال.

 حيث بدأ تحركها من أمام أحد الفنادق السياحية بكورنيش النيل مروراً بمبنى ديوان عام المحافظة ، وصولاً إلى حديقة فريال .

مقالات مشابهة

  • إسبانيا: مصرع 9 أشخاص بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية في 2024
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • محافظ أسوان يلتقط صور تذكارية مع المشاركين في الدراجات وموكب لـ 30 عربة حنطور
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • موقف طائرات/صالة ركاب/برج مراقبة/موقف سيارات/ تفاصيل توسعة مطار طنجة لبلوغ 7 ملايين مسافر سنوياً