بالتزامن مع حملات إعلامية، لتعرية المليشيات الحوثية، واستهدافها للتعليم والمعلمين، أعاد ناشطون يمنيون تداول فيديو يوثق جانبا من استغلال مليشيات الحوثي لطلاب المدارس ونهب مصروفهم اليوم، كتبرعات باسم "نصرة رسول الله".

ويظهر في الفيديو الذي سبق وأن نشرته الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قبل سنوات، وطالعه "المشهد اليمني" مشرفًا حوثيًا، يخدع طلاب الصفوف الابتدائية في إحدى المدارس الريفية، ويأخذ مصاريفهم اليومية، باسم الجهاد ونصرة الرسول.

وتفعل المليشيات الحوثية ذلك، في وقت تُحرم الطلاب في المدارس الحكومية، من الكتب الدراسية وتفرض عليهم، رسومًا وصلت مؤخرًا إلى 8500 ريال على طالب، وتمنع صرف مرتبات المعلمين، منذ أكثر من سبع سنوات.

وتشهد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن، تظاهرات إلكترونية كبيرة، تسلط الضوء على فساد المليشيات الحوثية وجباياتها التي قصمت ظهور المواطنين، ودفعت بأكثر من 80% من اليمنيين إلى حافة المجاعة.

اقرأ أيضاً مشرف حوثي يغتصب طفلًا ويقتله ويرمي جثته في الوادي.. والمليشيات تطلق سراحه وتطمس معالم الجريمة (صور) بالصور .. منع فرق الإنقاذ من مساعدة طلاب دار الحديث بمعبر بعد سقوط السقف الترابي عليهم وفاة 4 طلاب بمركز سلفي جنوبي شرق صنعاء وإصابة آخرين مشهد مهيب.. طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء يتحدون السلالة الحوثية ويعزفون لليمن أشهر الأغاني الوطنية ”فيديو” تعميم ”خبيث” للحوثيين إلى المدارس الأهلية والحكومية.. 18 بند إلزامي لتشييع الطلاب وغرس الخرافات ”وثيقة” حملة اختطافات شرسة في ذمار وحصار عدد من القرى بعد اغتيال مشرف حوثي طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي في مأرب يخضعون للاختبارات التحريرية ”صور” تسريب ”أرقام مهولة” عن الجبايات التي يجنيها صندوق المعلمين و”يلهطها” شقيق عبدالملك الحوثي زفة أسطورية لـ”مشرف حوثي”.. 30 سيارة موديل 2023 بأكثر من 3 مليون دولار والموظفين بلا رواتب ”فيديو” مقتل مواطن داخل محله التجاري بتعز على أيدي مسلحي المليشيات الحوثية مصرع مشرف حوثي في ذمار برصاص مسلح قبلي بعد عدم اعتراف دول الخليج بشهاداتها .. الطلاب يعزفون عن التسجيل بجامعة صنعاء

وضجت مواقع التواصل في اليمن خلال الأسابيع القليلة الأخيرة، بعشرات الآلاف من المنشورات والتغريدات، المطالبة بصرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الميشيات الحوثية، ووقف الممارسات العنصرية التي ترتكبها الجماعة بحق المواطنين.

وما أعطى تلك التظاهرات زخمها الكبير، هو أنها انطلقت من وسط العاصمة صنعاء، ومن قبل قيادات وسياسيين محسوبين على الجماعة الحوثية، كانوا من المدافعين عنها ومؤيديها في لحظات غفلة وانخداع خلال السنوات الماضية.

https://twitter.com/Twitter/status/1694127048933974500

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیات الحوثیة مشرف حوثی

إقرأ أيضاً:

تصاعد الانتهاكات الحوثية بإب آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، السبت 8 سبتمبر /أيلول 2024، بارتكاب مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، انتهاكات واسعة بحق المواطنين، وتصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية، كان آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن، بالتزامن مع اقتراب المناسبات الدينية التي تستغلها المليشيا.

وبينت المصادر لوكالة "خبر"، بأن أحد الطلاب الذي اختطفته مليشيا الحوثي لا يزال في السجن بمنطقة "مفرق حبيش" شمالي المحافظة، وسط جهود مجتمعية لإطلاق سراحه.

وكانت المليشيا الحوثية اقتحمت مدرسة بمحافظة إب، واختطفت أحد الطلاب، بتهمة تمزيق إحدى لافتات المليشيا، في ظل انتهاكات يومية تشهدها المحافظة.

وقالت، إن مليشيا الحوثي اقتحمت مدرسة معاذ بن جبل بمنطقة السحول التابعة لمديرية المخادر شمال محافظة إب، واختطفت طالبا، الإثنين الماضي، بتهمة تمزيق لافتة حوثية استخدمتها بذكرى المولد النبوي.

وأشارت المصادر إلى أن الدورية الحوثية قدمت لمدرسة "معاذ بن جبل" بقيادة المدعو "سلام زياد" وخطفت الطالب في مشهد أثار الرعب في أوساط الطلاب.

وبينت، بأن زملاء الطالب ومواطنين أكدوا أن الطالب المختطف ليس له علاقة بتمزيق اللافتة التي تعرضت للرياح والأمطار، مؤكدين أن المليشيا تريد إرهاب الطلاب والمواطنين في المنطقة نتيجة عدم تفاعل الأهالي مع فعالية المليشيا بذكرى المولد.

وتستغل مليشيا الحوثي ذكرى المولد النبوي لفرض جبايات مالية وأنشطة طائفية متعددة وتجبر الطلاب والموظفين على حضور فعاليتها بالقوة وتهدد الرافضين بعقوبات عدة من بينها السجن والقتل.

وتمارس مليشيا الحوثي انتهاكات واسعة بحق المواطنين في محافظة إب، والتي بلغت أكثر من 6400 انتهاك وجريمة خلال العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن منظمة حقوقية.

وفي انتهاك آخر، اعتدت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي، على مواطن أمام أسرته، في محافظة إب وسط انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وذكرت المصادر، بأن مواطنا تعرض للاعتداء من قبل مليشيا الحوثي في منطقة "المعاين" شمال غرب مدينة إب، بعد طلبه منهم فتح الطريق العام للمرور منها.

وأوضحت، أن المواطن كان يقود سيارته ومعه أسرته، وطالب من المسلحين الحوثيين فتح الطريق للمرور منها، غير أن عناصر المليشيا انهالت عليه بضرب عنيف وإشهار السلاح في وجهه.

وتحدثت المصادر، أن عناصر المليشيا قطعت الطريق بعد إيقاف سيارة إسعاف في الخط العام دون تجنيبها لمرور السيارات من الخط الرئيسي.

وفي تصاعد مخيف للعنف الأسري التي شهدته المحافظة وغالبيتها من قبل عناصر انخرطت في صفوف المليشيا، والتي يكون ضحاياها الآباء والأمهات والأشقاء والأقارب، كما أن معظمها نتيجة نشر مليشيا الحوثي ثقافة العنف في أوساط المجتمع، أو لأسباب تتعلق بزيادة الحالات النفسية الناجمة عن تردي الأوضاع الاقتصادية بفعل الانقلاب والحرب التي تشهدها البلاد، قالت المصادر إن شابا قتل بالرصاص والده، بمحافظة إب في ثاني جريمة عنيف أسرية بمحافظة إب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت المصادر، بأن مواطنا يدعى "ع أ" أقدم على قتل نجله، في منطقة "الضباري" غرب مدينة إب، بعد خلافات بينهما، في الوقت الذي تحدثت مصادر مقربة من الضحية أن والد الضحية قصد تهديد نجله دون قتله.

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من إقدام شاب يُدعى "هاني الخولاني"، على قتل شقيقته بطريقة مروعة، في حارة "السماسر" بالمدينة القديمة بمديرية المشنة في مدينة إب عاصمة المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بإب آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن
  • المليشيات تصدر حكمًا بإعدام مدير قسم شرطة في صنعاء انتقاماً لمقتل قيادي حوثي
  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • ضربة جديدة ومدمرة ضد المليشيات الحوثية في عمق سيطرتها.. والإعلان عن تفاصيلها
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات نقدية وعينية باسم رسول الله (وثيقة)
  • حريق هائل بمقر سكن الطلاب بإحدى مدارس كينيا يقتل ويصيب 30 شخصًا
  • تفاعل الطالبات مع شرح معلمة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض .. فيديو
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • إنشاء المدارس التعليمية