الجديد برس:

ألغت السعودية، الثلاثاء، زيارة كانت مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى منطقتي عسير والباحة الحدوديتين مع اليمن، والواقعتين في الجنوب الغربي من المملكة.

وكشف حساب “رجل دولة” المعارض الشهير بتسريباته عن الأسرة الحاكمة في السعودية، عبر موقع “تويتر”، عن إلغاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، زيارته لمنطقتي عسير والباحة خوفاً من رد فعل أهالي المنطقة.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إن ابن سلمان ألغى زيارته لعسير والباحة بعد كل التحضيرات والمبالغ التي أنفقها لتأمين الزيارة، خشية من ردة فعل أهالي المنطقة الذين قد لا يتقبلونه.

وأشار الحساب إلى أن التحضيرات شملت تكليف أكثر من 2000 عسكري وضابط لتأمين الزيارة، وإعطاء 4 خطوط مسير مع عدم التأكيد على أنه سيمر بأيٍّ منها.

وأوضح أن سبب هذا العدد الكبير من الحرس أن ابن سلمان لا يأمن لأهالي عسير والباحة؛ لأنه يراهم جميعاً من الزيود (أتباع المذهب الزيدي) مثل والده، وهم يعارضون سياساته والتحولات الكبيرة التي أحدثها على الحياة السياسية والاجتماعية منذ توليه العهد.

وأضاف أن من التحضيرات لهذه الزيارة أيضاً إبدال جميع اللوحات الدعائية في الشوارع إلى لوحات ترحيبية بابن سلمان، الأمر الذي أدى إلى خسارة أصحاب الإعلانات خصوصاً أصحاب المدارس وتجهيزات الطلاب والمكتبات.

وأكد “رجل دولة ” في ختام تغريدته، على أن أهالي المنطقة استفادوا من نقطة واحدة وهي زفلتة الشوارع المتوقع المرور منها وإعادة طلاء أرصفتها.

 

بن سلمان ألغى زيارته لعسير والباحة بعد كل التحضيرات والمبالغ التي أنفقها لتأمين الزيارة، شملت التحضيرات تكليف أكثر من 2000 عسكري وضابط لتأمين الزيارة، وإعطاء 4 خطوط مسير مع عدم التأكيد على أنه سيمر بأيٍّ منها؛ وسبب هذا العدد الكبير من الحرس أنه لا يأمن لأهالي عسير والباحة لأنه…

— رجل دولة (@Stateman_KSA) August 21, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: عسیر والباحة بن سلمان

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليومالثلاثاء، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه إنعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، على محافظات أبو عريش وأحد المسارحة، والطوال وصبيا وصامطة وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وجزيرة فرسان. وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 9 مساءً.
كما نبّه المركز من هطول أمطار متوسطة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في مدى الرؤية وجريان للسيول وتساقط البرد، على مدينة الباحة ومحافظات العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والمخواة وقلوة والحجرة وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.
أخبار متعلقة "تمور المدينة المنورة".. الذكاء الاصطناعي يدعم ممارسات الزراعة المستدامة بالمملكةالقيادة تعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباحوبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 7 مساءً.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • الكشف عن أشهر الحراس الشخصيين لنجوم كرة القدم
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على جازان والباحة
  • الزيارة رقم 10.. بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة
  • "الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحة
  • فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر
  • خالد البلشي: «الصحفيين» نجحت في إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية