أعلن السلطات الباكستانية إنقاذ الركاب الثمانية الذين كانوا على متن تلفريك تعطل بهم، على ارتفاع قرابة 300 متر من سطح الأرض وهم 7 أطفال ومعلمهم كانوا في طريقهم للمدرسة.

ونجح رجال الإنقاذ في إخراج الركاب إلى بر الأمان عن طريق استخدام طائرة هليكوبتر وأنقذت واحدا تلو الآخر.

عملية إنقاذ التلفريك لفتت أنظار مواطني باكستان واهتمت بها وسائل الإعلام العالمية، ولم تكن عملية الإنقاذ هذه التي تشغل بال الكثيرين وسبقها عدد من عمليات الإنقاذ نرصدها لكم كما يلي:

عملية إنقاذ أطفال كهف تايلاند

تعتبر عملية إنقاذ أطفال تايلاند من أعقد عمليات الإنقاذ والتي نالت اهتمام العالم أجمع، حيث احتجزت مياه الأمطار مجموعة من الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما، ومدربهم البالغ من العمر 25 عاما على بعد بضعة كيلو مترات من مدخل الكهف.

وكان الفتية قد قرروا استكشاف الكهف بعد انتهاء تدريباتهم، وكانوا يريدون قضاء ساعة واحدة فقط في الكهف لكن الأمطار حاصرتهم.

وبالرغم من أن جميع الفتية يعرفون السباحة، إلا أن الأمطار أغرقت جميع الممرات المحيطة، وأن الفتية انتقلوا إلى نهاية الكهف بعد سماع صوت المياه وهي تغمر الممرات.

وظل الفريق لأيام منشغل بمحاولة حفر مخرج من الكهف باستخدام قطع الصخر، ولكن توقفوا بسبب شعورهم بالتعب والإرهاق، وكانوا يكتفوا بشرب الماء فقط.

وقادت السلطات في تايلاند جهود ضخمة وسابقت الزمن لانقاذهم قبل غمر الكهف كاملًا بالماء مما يصعب عليهم حتى استخراج رفاتهم، ولقي غواص سابق بالبحرية التايلاندية اسمه  سامارن كونان، يبلغ من العمر 38 عاما، مصرعه أثناء عمله تحت الماء على وضع أنابيب الأكسجين على امتداد طريق خروجهم.

الطفل ريان في المغرب

5 أيام عاشها العالم في قلق بسبب سقوط طفل مغربي يبلغ من العمر 5 سنوات في بئر على عمق 32 مترا بمدينة شفشاون شمالي البلاد، وهي الواقعة التي أثارت تعاطف الجميع في العالم كله وليس المغرب فقط بسبب اخراج ريان جثة هامدة.

وسقط ريان في البئر في يوم 2 فبراير 2022، ووصل عمق البئر 32 مترا بالقرب من منزل أسرته، بعد جهود ضخمة للحفر للوصول لمكان ريان وإنقاذ حياته وسط متابعات من وسائل إعلام عالمية ودعوات ملايين الناس لريان بأن يخرج حي.

ومثلت واقعة الطفل ريان حالة تعاطف عالمي غير مسبوقة، ونعته الدول بشكل رسمي كما نعاه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وعدد كبير من مشاهير العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنقاذ الطفل ريان تليفريك باكستان

إقرأ أيضاً:

طرد ملاكم أميركي من المجلس العالمي بسبب تعليقات مسيئة للمسلمين والسود

أعلن رئيس مجلس الملاكمة العالمي ماوريسيو سليمان طرد الملاكم الأميركي ريان غارسيا البطل السابق في وزن فوق الريشة، على خلفية تعليقاته التمييزية عبر منصات التواصل الاجتماعي ضد المسلمين والسود.

وكان غارسيا، الذي تقرر إلغاء فوزه على ديفن هاني بطل وزن فوق الريشة في أبريل/نيسان الماضي بعدما جاءت نتيجته إيجابية لمادة محظورة رياضيا، قد أدلى بتعليقات مسيئة لذوي البشرة السمراء والمسلمين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشةlist 2 of 2يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبيادend of list

وكتب سليمان عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "بموجب هذا، أطرد ريان غارسيا من أي نشاط مرتبط بمنظمتنا. نرفض التمييز بكافة صوره".

وأضاف "أخشى على سلامة ريان، إذ رفض محاولاتنا مساعدته فيما يتعلق بالصحة النفسية وتعاطي المواد المحظورة".

وقالت عائلة غارسيا إن الملاكم يعاني من مشكلات نفسية لسنوات، وإنها ستحرص على تلقيه المساعدة اللازمة.

مقالات مشابهة

  • متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الشجاعية والتفاح في رعب.. ولا يمكننا التدخل لأقل عمليات الإنقاذ بسب القصف الجنوني
  • العبث بالسلاح.. مقتل طفل وامرأة بحادثين منفصلين في عدن ومأرب
  • بينها سلاح الشيطان.. أسلحة كشفت عنها القسام على مدار 9 أشهر من العدوان (شاهد)
  • رحلة العمر.. حقق هذا الثنائي رقمًا قياسيًا بعد سفرهما حول العالم على متن الدراجة النارية ذاتها
  • أكثر 10 دول يرغب الناس في الهجرة إليها
  • الشرطة الهولندية تحتجز جريتا تونبرج أشهر ناشطة للمناخ في العالم
  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
  • آخرهم أحمد رفعت.. أشهر وفيات لاعبي كرة القدم في العالم
  • طرد ملاكم أميركي من المجلس العالمي بسبب تعليقات مسيئة للمسلمين والسود
  • وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم