قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني "أن التقرير المسيس والمُنحاز الذي اصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش حول المهاجرين الاثيوبيين بين الحدود "اليمنية_ السعودية" يفتقد للمهنية والمصداقية، وتم بناؤه وفق روايات ومزاعم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بهدف طمس جرائمها وانتهاكاتها بحق المهاجرين واللاجئين الافارقة".

وأضاق الإرياني، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن التقرير تجاهل الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المهاجرين واللاجئين الافارقة من تجنيد إجباري، وتخييرهم بين الالتحاق بجبهات القتال او دفع فدى مالية، واستخدامهم في أعمال قتالية ولوجستية كنقل الأسلحة والذخائر والاغذية، وبناء المتارس وحفر الخنادق في الخطوط الامامية".

وأشار الارياني الى ان التقرير تجاهل الجريمة البشعة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحرق العشرات من المهاجرين الأفارقة في أحد مراكز الاحتجاز التي تديرها في العاصمة المختطفة ‎صنعاء، في مارس2021، والذي اسفر عن سقوط (170) منهم بين قتيل وجريح، تم دفنهم جماعياً في أحد المقابر المستحدثة.

ودعا الارياني منظمة هيومن رايتس ووتش إلى تحري المصداقية والموضوعية، والقيام بمهامها بعيدا عن التوظيف السياسي للاحداث وقلب الحقائق، والالتفات للفضائع غير المسبوقة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بشكل يومي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها من قتل واخفاء قسري وتعذيب وتهجير وتشريد ونهب وسلب للمتلكات وقمع للحريات، وسياسات افقار وتجويع جماعي.

اقرأ أيضاً باحث سعودي: طرف عرقل اتفاق الرياض وأفشل الحكومة والرئاسي ويريد دفع اليمن للتمزيق والحروب الأهلية مطالبة بـ”ضبط النفس” .. إثيوبيا تعلن عن فتح تحقيق مشترك عن مقتل مئات من مواطنيها على الحدود السعودية الحكومة الشرعية تتوعد الانتقالي الجنوبي بسبب حملات الأكاذيب وأساليب الابتزاز الحكومة الشرعية تتجاوز البرلمان وتوافق على اتفاقية إنشاء شركة اتصالات مثيرة للجدل السعودية تعلن القبض على يمني اخترق الحواجز ووصل إلى أراضي المملكة 5 منها في صنعاء.. الحكومة اليمنية تعلن قائمة البنوك المعتمدة لصرف مرتبات موظفي الدولة (وثائق) المشاط يطلب من الوفد العماني نقل تهديداته ويكشف عن مطالب جماعته من التحالف حكومة المليشيا تكشف لأول مرة عن تلقيها مشتقات نفطية مجانية خلال الحرب من دولة عربية السعودية تعلن ضبط مئات المخالفين من الجنسية اليمنية وزير سابق يفجر مفاجأة مدوية: خالد اليماني ذهب منفردا للتوقيع على كارثة استوكهولم دون علم الحكومة! الحكومة اليمنية تنتقل من القول إلى الفعل.. الكشف عن خطوات حاسمة بشأن ميناء الحديدة ازدحام شديد في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.. طابور طويل وآلاف المسافرين عالقين بلا خدمات ”فيديو”

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بالضغط على مليشيا الحوثي لإجبارها على وقف عمليات تجنيد اللاجئين والمهاجرين الافارقة واستغلالهم في أعمال حربية، وإطلاق المحتجزين منهم احتراما لالتزامات اليمن في هذا الجانب، والسماح لهم بحرية الحركة أو العودة الطوعية الآمنة.

وكانت تقرير لـ"هيومن رايتس ووتش" اتهم حرس الحدود السعودي بقتل "مئات من المهاجرين الإثيوبيين" بواسطة "أسلحة متفجرة" خلال محاولتهم العبور إلى المملكة قادمين من اليمن.

وفي وقت سابق،نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر حكومي سعودي قوله إن اتهامات هيومن رايتس ووتش لحرس الحدود السعودي بقتل مئات المهاجرين الإثيوبيين "لا أساس لها من الصحة ولا تستند إلى مصادر موثوقة".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: هیومن رایتس ووتش ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

إعلان جديد للسفارة اليمنية في بيروت بشأن إجلاء العالقين في لبنان (رابط التسجيل)

إعلان جديد للسفارة اليمنية في بيروت بشأن إجلاء العالقين في لبنان (رابط التسجيل)

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من زين الدين بلعيد بشأن اتهامات قندوسي عن مفاوضات الأهلي
  • أول تعليق للحكومة الشرعية على تهديد قيادي حوثي بتصفية صحفي في عدن
  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • من لبنان المنهك إلى سوريا التي تخنقها الأزمات.. مئات الآلاف يهربون بحثا عن الأمان
  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • قرار عاجل في الأهلي بشأن اتهامات أحمد قندوسي
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • إعلان جديد للسفارة اليمنية في بيروت بشأن إجلاء العالقين في لبنان (رابط التسجيل)