الراي:
2024-09-07@16:23:53 GMT

3 قتلى في ضربات روسية على الشرق الأوكراني

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

قُتل ثلاثة أشخاص وجُرح اثنان آخران مساء أمس، في ضربات روسية استهدفت قريتين قرب منطقة ليمان في الشرق الأوكراني، وفق ما أعلن الحاكم الأوكراني لمنطقة دونيتسك بافلو كيريلنكو.

وذكر منشور لحاكم المنطقة على تلغرام أن الضربات الروسية أوقعت «ثلاثة قتلى وجريحة في تورسكي، وجريحا مدنيا آخر في زاكيتني».

بوتين: التخلي عن الدولار كعملة عالمية عملية لا رجعة فيها منذ 6 ساعات توجيه تهمة الفساد في بريطانيا إلى وزيرة نيجيرية سابقة كانت رئيسة لأوبك منذ 8 ساعات

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لماذا غير الرئيس الأوكراني حكومته؟

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الأربعاء 4 سبتمبر، نيته إجراء تشكيل وزارة جديدة لاحتياج البلاد لدماء جديدة وسط استمرار الحرب مع روسيا، وكذلك في ظل استقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا وعدة وزراء آخرين، وفق وكالة رويترز للأنباء.

أهم التعديلات المنتظرة

جاء الإعلان استقالة العديد من الوزراء والمسؤولين الآخرين في واحدة من أهم التعديلات الحكومية منذ بدء حرب روسيا و أوكرانيا، وقال الرئيس الاوكراني زيلينسكي في أغسطس إنه يخطط لإجراء تغييرات في الحكومة لكن حجم التعديل الوزاري فاجأ بعض المراقبين.

شكر الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي الوزارء

وقدم الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي الشكر لكل المستقيلين من عملهم على جهدهم خلال الفترة الاخيرة خصوصًا منذ بدء الحرب، فيما وافق البرلمان الأوكراني يوم الأربعاء على استقالة 4 وزراء، لكن إقالة نائب رئيس الوزراء  سيرهي تيهيبكو وعضو آخر رفيع المستوى في الحكومة لم تحظ بالعدد الكافي من الأصوات.

فيما فُصل نائب رئيس مكتب زيلينسكي وأحد كبار مساعديه، روستيسلاف شورما، بموجب مرسوم رئاسي في أعقاب اتهامات بأنه أساء استغلال منصبه لضمان فوائد لعائلته.

ومنذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية عام 2022 جاب زيلينسكي العالم لحشد الدعم الغربي لكييف والمطالبة بفرض عقوبات على موسكو.

بدأت الحرب الروسية الأوكرانية في شهر فبراير 2022 ووصل عدد القتلى في الجانب الروسي بحسب وزارة الدفاع الروسية  الروس إلى نحو 75 ألف قتيل، فيما وصل عدد قتلى وجرحى الجانب الأوكراني بحسب وزارة الدفاع الأوكرانية إلى 180 ألف.

مقالات مشابهة

  • شرب هذه الكمية من الكافيين يوميا “قد يعرض صحة قلبك للخطر”
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 58 مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل
  • غواصة نووية روسية في طريقها إلى مصر.. ما الحقيقة وراء الصور؟
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات
  • مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا
  • “من الصفر”.. بناء 10 مدن روسية حديثة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة
  • البرلمان الأوكراني يقر تعيين أندري سيبيا وزيرا للخارجية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • لماذا غير الرئيس الأوكراني حكومته؟
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توجيه ضربات جوية واسعة لمصانع الأسلحة ومستودعاتها بمدين لفوف وسط الشمال الأوكراني