يمانيون../
نفذت مليشيا الانتقالي مساء اليوم حملات اعتقالات واسعة في مدينة عدن طالت المتظاهرين السلميين.

وأفادت مصادر محلية عن انتشار عناصر الانتقالي بشكل كثيف في المدينة بعد أن منعت التجول في الشوارع ابتداء من الساعة ١٢ ليلا حتى الساعة ٤ صباحا ورغم هذا الإعلان إلا أن الشوارع لا زالت تمتلئ بالمواطنين الغاضبين والمنددين بانهيار الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار وانعدام التيار الكهربائي وانتشار الفقر والمجاعة والإهمال والحرمان.

وأشارت المصادر عن تزايد كبير في عدد المتظاهرين الذين يتجمعون في أرصفة الطرقات والحارات والشوارع العامة معبرين عن استنكارهم لاستخدام قوة الأحزمة الأمنية والسلاح الحي لمواجهة أبناء عدن الذين عبروا عن استنكارهم لتدهور الحياة المعيشية وارتفاع الأسعار بمسيرات سلمية أحرقوا فيها الإطارات التالفة ، مؤكدين أن الغضب الشعبي الثوري يتسع أكثر وأكثر في عدن رغم حملات الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على المواطنين المتظاهرين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية

أصدر والي الولاية الشمالية أمر طوارئ جديد بتعديل مواعيد حظر التجوال، بهدف الحد من انتشار الإسهالات المائية التي تشهدها الولاية. القرار يسري اعتباراً من اليوم ولمدة أسبوع..

التغيير: الخرطوم

أصدر والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله، أمر طوارئ رقم (11) لسنة 2024، يقضي بتعديل مواعيد حظر التجوال للأشخاص والمركبات في الولاية الشمالية.

ووفقًا للقرار، ستبدأ ساعات الحظر من الساعة السادسة مساءً حتى الخامسة صباحًا لمدة أسبوع كامل. ويُطبّق القرار داخل الحدود الجغرافية للولاية اعتباراً من اليوم، الإثنين الثلاثين من الشهر الجاري.

يأتي هذا القرار في إطار الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية ولجنة أمن الولاية للحد من انتشار الإسهالات المائية التي شهدت تزايداً ملحوظاً في الفترة الأخيرة.

وأكد أمر الطوارئ أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في أمر الطوارئ رقم (5) لسنة 2023 على كل من يخالف أحكام هذا القرار. وشددت الجهات المعنية على ضرورة وضع الأمر موضع التنفيذ الفوري.

الإسهالات المائية تعتبر واحدة من الأوبئة التي تتفشى بشكل سريع في المناطق ذات الظروف الصحية المتردية، وتزداد خطورتها في مواسم الأمطار.

ويعتبر الانتشار الحالي في الولاية الشمالية من تداعيات نقص إمدادات المياه النظيفة وسوء الصرف الصحي، مما أدى إلى زيادة الحالات.

وإلى جانب الحرب، تأثرت العديد من ولايات السودان بتفشي الأوبئة المختلفة مثل الكوليرا والإسهالات المائية، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ في فترات مختلفة في محاولة للسيطرة على انتشار الأمراض عبر تقييد الحركة وتطبيق إجراءات صحية مشددة.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع الاسهالات المائية الولاية الشمالية

مقالات مشابهة

  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • عاجل.. إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في تل أبيب
  • نائب يطالب بتشريع قانون لحماية المتظاهرين وممارسة حقهم الدستوري
  • استنفار امني لضبط الخارجين عن القانون وحملات مكبرة على الأوكار الإجرامية
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.. وارتفاع الأمواج يصل إلى 3.5 متر
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • أكثر من 11 ألف حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • مجزرة جديدة تطالُ بلدة جنوبية.. تدمير منزل على سكانه!
  • صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار