العرب القطرية:
2024-07-06@01:52:50 GMT

كتارا تكثف الاستعدادات لانطلاق «سهيل 2023»

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

كتارا تكثف الاستعدادات لانطلاق «سهيل 2023»

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» استعداداتها المكثفة لانطلاق النسخة السابعة من معرضها الدولي للصيد والصقور «سهيل 2023»، في الفترة من 5 إلى 9 سبتمبر المقبل.
ويعد المعرض أكبر ملتقى دولي لعرض أحدث الأسلحة وأفضل المستلزمات في عالم الأسلحة والقنص والرحلات، وأضخم تجمع لهواة الصقور والصيد على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط، كما يشكل منصة اقتصادية وتسويقية عالمية تستقطب كبرى الشركات الوطنية والدولية المتخصصة لعرض وبيع أفضل الأسلحة والمنتجات والمعدات في عالم الصيد.


وأوضحت اللجنة المنظمة للمعرض أنها تستهدف أن تكون نسبة مشاركة الشركات الوطنية (بينها العديد من الشركات الناشئة) في النسخة السابعة لـ/سهيل 2023/، في حدود 80 بالمائة، من إجمالي الشركات المشاركة، وهو ما يعكس نجاح المعرض في استقطاب الشركات المحلية وحرصه على أن يكون للمنتج القطري حضوره ودوره الفاعل في المعرض، لافتة إلى الحضور البارز لعدد من الشركات الوطنية تمثل كبرى الشركات الدولية، والشركات القطرية المتميزة في مجال أسلحة الصيد وتجهيز أحدث أنواع السيارات ذات الدفع الرباعي وأفخم الكرفانات المستخدمة في رحلات البر والقنص بأيد قطرية 100%، وكافة اللوازم التي يحتاجها هواة الصيد والصقارة في الرحلات والكشتات، ووفق أعلى مواصفات الحماية ومتطلبات الأمن والسلامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كتارا سهيل 2023

إقرأ أيضاً:

مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن إدارة مراقبة الأغذية  شنت حملات تفتيشية على 241 منشأة تبين أن 109 منها دون ترخيص، و تستوجب الغلق الفورى لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة. ،وذك تحت اشراف الدكتورة  عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لبنى عابد مدير إدارة الاغذية .

وأضاف مكين أن الحملات أسفرت  عن  تحرير 292 محضراً وسحب 40 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى، كما جرى إعدام 1778كيلو من أغذية متنوعة و308 لترات  عصائر والبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير فى الخواص الطبيعية.

وفى سياق متصل قام مكتب التفتيش والرقابة علي الأغذية بإدارة المنصورة بالمرور علي 18 منشاة غذائية تنوعت بين  مصانع الايس كريم و  اللوليتا  والمحلات العامة .

و أسفرت الحملة عن ضبط 3750 كيلو آيس كريم للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي و مخزنة في مخزن به نقص شديد في الاشتراطات الصحية واعدام 200كيلو  بودرة آيس كريم علاوة على 125كيلو اسماك طازجة متغيرة في خواصها و 167لتر عصائر مجهولة المصدر متغيرة في خواصها.

كما تم تحرير عدد 14 محضراً جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية وكذا تم سحب 8 عينات للفحص والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي . 

 

مقالات مشابهة

  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي
  • الوزير صديقي يفتتح النسخة السادسة من المعرض الوطني للكبار بآسفي + صور
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • السلطات تعالج 18 ألف و324 بناية آلية للسقوط مع نهاية عام 2023 وفق وزيرة الإسكان
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية