مع زيادة أنواع الاستثمارات وتنوعها، يتجه العديد من الأشخاص للتساؤل حول أفضل الطرق للاستثمار في أموالهم وزيادة أرباحها، خاصة مع وجود وتوفر العديد من القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها سواء كانت الشهادات أو الذهب، وفي هذا الإطار ترصد «الوطن» في السطور التالية أفضل وسائل والأوعية الادخارية في الوقت الحالي بحسب ما يوضحه المهندس محمد أبو عاصي، الخبير الاقتصادي.

ما هي أفضل وسائل للإدخار في الوقت الحالي

كشف المهندس المهندس محمد أبو عاصي الخبير الاقتصادي أن لا بد من جميع المواطنين أن يعرفوا قبل الذهاب إلى الادعاء الادخاري لا بد وأن يكونوا على أسباب الذهاب إليه، لأن السوق اسمها دورة حياة سوق نشيطة وقوي وبيعطي عمليات بيع وشراء وفي حالة نشاط مفاجئة يحدث عملية اختلال في العملية، يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، فأي مواطن يلجأ إلى بيع الأوعية الادخارية للحفاظ على قيمة الأوعية الادخارية بحيث تعطي نفس المنتج في العام المقبل.

الاستثمار في الذهب من أفضل وسائل الادخار

وأوضح أبو عاصم خلال لقائه عبر التليفزيون المصري: «أن الاستثمار في الذهب من أفضل وسائل الادخار للأموال الفائضة لدى الأفراد، وقد يتفوق على الادخار في العقارات، ويرجع ذلك إلى سهولة شرائه وبيعه وسهولة الاحتفاظ به، على العكس من الاستثمار في العقار والذي قد يحقق عائدا من ارتفاع الأسعار، وبالتالي فالذهب أداة للتحوط ضد المخاطر العالمية والمحلية التي قد تحدث».

العقارات أفضل الاستثمارات 

وأوضح الخبير الاقتصادي أن الاستثمار في العقار سواء أرض أو شقق من أفضل الاستثمارات، نظرًا لارتفاع السعر مع مرور الوقت، كما أنه يمكن القيام بتأجيرها والحصول على تدفق نقدي شهري دون متاعب أو نفقات، وبالتالي في هذه الحالة يتم تحقيق ميزتين امتلاك أصل ويرتفع ثمنه مع الوقت والحصول منه على عائد شهري أو سنوي في حالة القيام بتأجيره قائلا: «إن أفضلية الاختيار للوسيلة الاستثمارية المناسبة ترجع في كل حالة للفرد المستثمر طبقًا لأولوياته المالية وقدرته وأهم شيء المدة الزمنية التي يريد الاستثمار فيها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادات البنك الاهلي شهادات الادخار شهادات ادخار البنك الاهلي شهادات ادخار بنك مصر شهادات بنك مصر شهادات الادخار في مصر شهادات الاستثمار شهادات البنوك شهادة الادخار البنك الاهلي شهادات البنك الاهلى شهادة الادخار الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن

قال الدكتور مصطفى بدرة، خبير اقتصادي، إن منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن وتساعد على عدم وصول الدعم لمستحقيه من أسر وفئات محدودة الدخل.

وأضاف «بدرة» خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج الساعة 6 المذاع على قناة الحياة، أنه يجب على صانعي القرار تبني سياسة جديدة للقضاء على الفساد في كثير من الأمور التي تتعلق بالدعم العيني.

وتابع: «تملك الناس لما يسمى الدعم النقدي هو حصولهم على فلوس والدولة تقوم بدورها في توفير السلع في المنافذ في كل المناطق كما هي، بمعنى إعطاء المواطن حرية في اختيار أولوياته».

الدعم النقدي أفضل

وواصل: «هذا ينتج عنه القضاء على حلقات الإنتاجية، وبالتالي أسعار السلع ستنخفض، والحكومة وعدت أن معدلات التضخم تعود بمقابل نقدي للناس، فلما نجيب سلعة معينة نتحمل مصاريف وتكاليف في أعباء أخرى يتحملها المواطن على سعر السلعة.

وأوضح أن ما توفره الدولة تزود به من المعروض، فمثلا الدولة تعطي دعم في الموازنة بـ 640 مليار جنيه ما يكون له مردود إيجابي على المواطن والأسر البسيطة، فالمنظومة تحتاج إلى تصحيح والدولة وعدت بالتنفيذ والتطبيق بما يرضي الأسر المصرية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين
  • خبير اقتصادي: الدينار سيعزز قوّته بعد إلغاء الضريبة على الدولار
  • خبير اقتصادي:الحكومة يمكنها جذب استثمارات أجنبية تتجاوز 20 مليار دولار
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • الحبسي‬⁩: في الوقت الحالي لا يستطيع أي فريق إيقاف الهلال‬⁩ .. فيديو