العرب القطرية:
2024-09-30@11:09:20 GMT

«ام اس سي وورلد يوروبا» تعود إلى الدوحة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

«ام اس سي وورلد يوروبا» تعود إلى الدوحة

كشفت مجموعة «إم إس سي» أن أحدث سفنها ام اس سي وورلد يوروبا ستبحر إلى منطقة الخليج الشتاء المقبل، حيث تقوم برحلات مكوكية بين الموانئ الخليجية لتقدِّم لمحبي الرحلات البحرية باقات سياحية لمدة 7 ليالٍ من دبي وأبوظبي وجزيرة صير بني ياس في دولة الإمارات، مرورا بالدوحة في قطر التي تحظى باهتمام دولي باعتبارها واحدة من أكثر المدن تطوراً ونموًا في الشرق الأوسط والخليج العربي، فضلًا عن البحرين حيث تزخر هذه المنطقة الساحرة بالكثير لاكتشافه، بمزيج من التقاليد والحداثة.


وذكرت الشركة أنها افتتحت المبيعات لموسم الشتاء المرتقب 2024 حيث تقدم MSC Cruises مجموعة متنوعة من مسارات الرحلات المذهلة في وجهات مختلفة، وتواصل تقديم تجارب لا تُنسى لجميع المسافرين من الوجهات المفضلة إلى النقاط الساخنة الجديدة، من الرحلات البحرية الصغيرة إلى الرحلات البحرية الأطول، يشمل الاقتراح وجهات في جميع نصفي الكرة الأرضية. والتخطيط الغني لجعل لحظات الرحلات البحرية أكثر إثارة وإتاحة الفرصة لرؤية بعض من أجمل الأماكن على هذا الكوكب.. بحسب موقع «travelnostop» الإيطالي. واستضافت دولة قطر العام الماضي بالتزامن مع الاستعدادات لبطولة كأس العالم حفل تسمية «إم إس سي وورلد أوروبا» الباخرة السياحية الأولى من نوعها والتي تراعي البيئة، انطلاقا من محطة الرحلات البحرية الكبرى بالدوحة التي تعد من أحدث المرافق البحرية الرائدة التي وضعت دولة قطر على خريطة السفن السياحية العالمية ورسخت مكانة الدوحة ضمن قائمة أفضل الموانئ في العالم.

فندق عصري عائم
وتعد «إم إس سي وورلد يوروبا» فندقا عصريا عائما، حيث تتكون من 22 طابقا باتساع 47 مترا وتضم 2,626 كابينة تتسع لـ 6700 راكب وأكثر من 40 ألف متر مربع من المساحات العامة. وتواكب السفينة أحدث المعايير الحديثة على مستوى التكنولوجيا والممارسات الصديقة للبيئة، بتجربتها المليئة بالخيارات الترفيهية المتنوعة.
وتمتاز السفينة بممشى خارجي بطول 104 أمتار، وتأخذ ضيوفها في جولة يستكشفون فيها أطعمة ومشروبات مختلفة من حول العالم من خلال 33 مطعما وصالة، لكل منها طابعه الخاص. كما توفر للضيوف من كافة الأعمار أنشطة ترفيهية بما في ذلك حفلات موسيقية وعروض مسرحية جديدة و4 تجارب مميزة في صالة «بانوراما لاونج»، وعروض حية متنقلة في مختلف المناطق على متن السفينة.

تناسب مختلف الأعمار
ويضم الفندق العائم أكبر منطقة مخصصة للأطفال مقارنة بجميع سفن أسطول ام.اس.سي، حيث تزيد مساحتها الداخلية على 766 مترا مربعا، وتضم 7 غرف، كل منها يناسب فئات عمرية مختلفة بداية من سن الولادة إلى 17 عاما ليستمتع الأطفال والمراهقون ببرامج ترفيهية متنوعة تشمل ألعابا جديدة وقديمة وبرامج للموهوبين تقدم في مرافق مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا.
كما توفر السفينة 7 مسابح و13 دوامة مائية وأفخم ناد لليخوت، يضم مساحات عامة ومناطق خارجية وأجنحة جديدة. 

صديقة للبيئة
كذلك تعد ام اس سي وورلد يوروبا أول سفينة في أسطول سفن ام.اس.سي. كروزس التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، أحد أنظف أنواع الوقود في العالم والذي يلعب دورا مهما في خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن عمليات الشحن البحري الدولي أو الوصول بها إلى صفر، ويسهم بالفعل في إزالة انبعاثات ملوثات الهواء المحلي مثل أكاسيد الكبريت ويقلل من أكاسيد النيتروجين بنسبة تصل إلى 85 بالمائة. كما أن السفينة مزودة بأنظمة التخفيض التحفيزي الانتقائي والحصول على الطاقة من المصادر التي توفرها المرافئ، وأنظمة متطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي الذي يلبي أعلى المتطلبات التنظيمية في العالم، بما في ذلك ما يسمى بمعيار البلطيق، وهو أشد المعايير صرامة للتخلص من مياه الصرف في البحر،  .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منطقة الخليج الرحلات البحرية الرحلات البحریة ام اس سی

إقرأ أيضاً:

سبها.. الكهرباء تعود لمنطقة المنشية

قالت الشركة العامة للكهرباء إن الفرق الفنية التابعة لها في مدينة سبها تمكنت من إرجاع التغذية الكهربائية للمواطنين بمنطقة المنشية بعد انقطاع للتيار الكهربائي عن المنطقة.

وأضافت الشركة على صفحتها عبر فيس بوك، أن الفنيين نجحوا في صيانة كابل ضغط منخفض يغذي مجموعة من المساكن في منطقة المنشية

وأكدت مواصلتها جهود تطوير وتحديث مكونات الشبكة بما فيها أعمال الصيانة في كل المدن والمناطق لضمان استمرارية التغذية الكهربائية للمواطنين.

المصدر: شركة الكهرباء

الشركة العامة للكهرباءسبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • فيديو.. بعثة نادي العين تتجه إلى الدوحة
  • مشاركة عُمانية في ملتقى السّرد الخليجي الخامس في الدوحة
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • سلطنة عمان تعود إلى مصاف الجدارة الاستثمارية
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • سبها.. الكهرباء تعود لمنطقة المنشية