تعتبر جزر الكناري طريقًا مهمًا لشبكات تهريب المخدرات. وقد سبق عملية الضبط تحقيقٌ واسع بدأ في 2022، كاشفًا عن تورط عدة منظمات إجرامية أوروبية في عملية تهريب الكوكايين هذه.

اعترضت الشرطة الإسبانية الثلاثاء مركبًا شراعيًا وضبطت على متنه حوالي سبعمئة كيلوغرام من الكوكايين على بعد 800 كيلومتر من ساحل جزيرة غران كناريا، إحدى جزر الكناري.

 وشاركت في العملية البرية والبحرية عدة أجهزة أمنية، وانتهت باعتقال أربعة من المشتبه بهم.

اعلان

ووفقًا للسلطات فإن المعتقلين هم عناصر في منظمة إجرامية أوسع مسؤولة عن محاولة تهريب كميات كبيرة من الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا.

إسبانيا: مطاردة هوليودية لزورق مغربي تنتهي بضبط 1,2 طن من القنب الهنديالسماء تمطر مخدرات خلال ملاحقة أحد المهربين جوّاً في الريف الفرنسي

وقالت الشرطة إن التحقيق الذي أدى إلى هذه العملية بدأ في عام 2022 عندما شرعت السلطات في تعقب مجموعة من المواطنين الإيطاليين الذين لهم صلات بمنظمة "ندرانغيتا" الإجرامية  بالإضافة إلى مواطن كرواتي مرتبط بـ"كارتل البلقان".

ونظرًا لموقعها، تعد جزر الكناري طريقًا مهمًا لشبكات تهريب المخدرات الدولية وعمليات العصابات الأوروبية.

وشارك في العملية المشتركة التي قادها الحرس المدني الإسباني ويوروبول أيضًا جهازا الشرطة الكرواتية والصربية، بالإضافة إلى محققين من مدينة باليرمو الإيطالية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف يمكن للشباب الإفريقي المساهمة في النمو العالمي؟ شاهد: آثار الدمار الذي خلفته العاصفة الاستوائية هيلاري في كاليفورنيا شاهد: إجلاء 600 طالب لجوء من مجمّع سكني مهجور في قبرص بعد احتجاج سكان المنطقة سفينة شرطة إسبانيا أوروبا- مخدرات تهريب المخدرات جريمة منظمة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية الصين موسكو حرائق غابات عبد الفتاح البرهان فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سفينة شرطة إسبانيا تهريب المخدرات جريمة منظمة روسيا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية الصين موسكو حرائق غابات عبد الفتاح البرهان فولوديمير زيلينسكي روسيا الشرق الأوسط السعودية إسرائيل الحرب الروسية الأوكرانية الصين جزر الکناری

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. في مباراة بطلها “الغربال”.. الهلال يعود بنتيجة إيجابية من ساحل العاج

عاد الهلال السوداني, بنتيجة إيجابية من ملعب سان بيدرو, بساحل العاج, وذلك في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين, فإن الضيوف تقدموا بالهدف الأول من ركلة جزاء في بداية المباراة ليعيد المهاجم وقائد الفريق محمد عبد الرحمن الهلال للمباراة بتسجيله هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني عاد سان بيدرو مجدداً ليحرز الهدف الثاني, ليعود الغربال للمرة الثانية ويمنح الهلال التعادل والخروج بنتيجة إيجابية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 45 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • أمن معبر الكركرات يحبط محاولة تهريب أزيد من 38 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى داخل البلاد
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • مهاجرون يغزون جزر الكناري الإسبانية.. فيديو
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • شاهد بالفيديو.. في مباراة بطلها “الغربال”.. الهلال يعود بنتيجة إيجابية من ساحل العاج