قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن "كل شخص يشكك في الإنجازات تسمى جريمته الإرجاف، وفق ما ذكر في القرآن".

إقرأ المزيد مصر تسقط الجنسية عن قيادي في "حماس"

وأوضح الدكتور أحمد كريمة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن "قول الزور يدخل فيه قول اللسان أو الكتابة والتلفيق والتزوير عبر السوشيال ميديا والفيديوهات المركبة واستخدام الذكاء الاصطناعي في الافتراء على الرموز".

وتابع: قول الزور جريمة ارتكبها عديمو الديانة والعقيدة والشرعية من المنافقين في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم نفسه، وهي تقويض الجيش في العهد النبوي، مؤكدا أن فصائل الإرهاب الفكري من التكفير يلجئون دائما إلى هدم الرموز.

وذكر أن "كل شخص يشكك في الإنجازات تسمى جريمتهم الإرجاف وفق ما ذكر في القرآن"، مضيفا: مرتكبو هذه الجريمة ينشرون الأكاذيب والأباطيل لهدم المجتمع والرموز، وعقاب هذه النوعية أن كل بؤرة إجرام شرعا يجب إسقاط الجنسية عنهم لأن هذا ليس حرية فكر ولكن تطاول، والقرآن حكم عليهم باللعن.

واختتم كريمة حديثه، قائلا إن معالجة هذه الظاهرة تحتاج إلى تعاون مجتمعي وتوعية شاملة.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

هل موت الراقصة خلال ذهابها للعمل يجعلها شهيدة؟ .. أزهري يفجر مفاجأة

رد الشيخ عطية محمد عطية من علماء الأزهر الشريف، على سؤال : "هل الأموال التي تربحها الراقصة من رقصها حلال أم حرام، وذلك بعد خروج إحدى الرقصات تقول أنها تقوم بقراءة بعض الآيات من القرآن الكريم قبل الرقص، وهل من ماتت في أثناء الذهاب لمكان عملها تكون شهيدة".

وانفعل الشيخ عطية محمد عطية من علماء الأزهر الشريف، على هذه التصريحات وقال : "ما هذا الأمر.. من تقول هذه الأشياء لا تعلم شيء عما تفعل.. دي بتعرق وهي بترقص وتقولك حلال".

ضبط راقصة عرضت جسدها على التيك توك لزيادة المشاهدات صوفيا لورين المصرية.. من هي الراقصة صاحبة أشهر محتوى دعارة فاضح على السوشيال ميديا؟

وأضاف الشيخ عطية محمد، خلال حواره ببرنامج " علامة استفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن الأموال التي تأتي من الرقص حرام شرعًا، وأن من تموت في إثناء الذهب لمكان الرقص ليست شهيدة كما يشيع البعض".

ولفت إلى أن مصر هي بلد الأزهر، وأنه لا يوجد رأي فردي بأي قضية، ولذلك على أي شخص يرتدي ملابس الأزهر أن يحترم ما يقوم به، لآنه يتحدث وهو خريج مكان كبير".


 

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية: نتابع حادث إنقلاب سيارة بعدد من المواطنين فى مدينة درنة
  • حقيقة مقتل عناصر من الحرس الثوري بسوريا جرّاء هجوم سيبراني إسرائيلي
  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • إقبال كبير بالمحافظات من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • هل موت الراقصة خلال ذهابها للعمل يجعلها شهيدة؟ .. أزهري يفجر مفاجأة
  • عالم أزهري: سيدنا النبي حثنا على التعامل مع الزوجة بالتغافل وحسن العشرة
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء