تزامنًا مع استعداداتها لاستقبال العام الأكاديمي الجديد 2023 – 2024م، تستضيف كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) ندوة دولية تحت عنوان: «البوليتكنك للجميع: فتح الفرص في مشهد عمالي متنوع ومتجدد»، حيث تستضيف متحدثين أكاديميين دوليين، إلى جانب عدد من أكاديميي الكلية. تعقد الندوة على مدار يومي 29 و30 أغسطس 2023م بشكل مختلط، حيث ستعقد الجلسات بشكل افتراضي، وحضوريًا في قاعة البحرين (مبنى 12) في حرم الكلية بمدينة عيسى.

ويمكن للراغبين في حضور الندوة سواء حضوريًا أو افتراضيًا التسجيل عبر الرابط التالي: https:/‏/‏events.polytechnic.bh/‏a-polytechnic-for-all/‏. وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان: «في العام الماضي، ركزت ندوتنا على موضوع «نحو مؤسسة مرنة» للاحتفال بإنجازاتنا في الاستجابة لمتطلبات سوق العمل الديناميكية. وإنه لمن دواعي سروري أن أقود تحول مؤسستنا إلى كلية تقنية مرنة. فعلى مدار العام، قدمت البوليتكنك العديد من المبادرات لتعزيز مفهوم (البوليتكنك للجميع)، تشمل هذه المبادرات: برامج Top-Up، وشهادة الماجستير في ثلاثة برامج، والدراسة بدوام جزئي، وبرامج التحويل. وبناءً على هذا النجاح، سيكون موضوع ندوة هذا العام (البوليتكنك للجميع: فتح الفرص في مشهد عمالي متنوع ومتجدد)». وأضاف: «تركز خطتنا الاستراتيجية على خلق بيئة تعليمية للجميع، وهذا المؤتمر هو واحد من العديد من المبادرات التي نستضيف من خلالها متحدثين دوليين وأكاديميين لتبادل خبراتهم مع المجتمع الأكاديمي وأعضاء الصناعة». تناقش الندوة في اليوم الأول عدة موضوعات ترتكز على: عصر الذكاء الاصطناعي: ما الذي يجب تقييمه، وتمكين الطلبة من النجاح من خلال اللوائح الأكاديمية الجديدة، وتمكين بوليتكنك البحرين من خلال هيكلة لجنة مرنة وبناء مؤسسة ديناميكية قادرة على الاستجابة للمتغيرات المتسارعة في سوق العمل. وفي اليوم الثاني تناقش الندوة: المشاركة السلوكية للطلبة في عصر الذكاء الاصطناعي: بحث إجرائي في كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين، وتعزيز عملية التغذية الراجعة من الزملاء لطلبة التصميم المرئي، ودراسة استكشافية لموقف الطالب من تعلم الرياضيات: دراسة حالة ببوليتكنك البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة

نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية طلابية للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال إن الندوة هدفت إلى تعريف الطلاب بالمبادرة وأهميتها فى تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لدى المواطنين، وبناء الوعي لدى أفراد الأسرة المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الإنتماء والولاء للدولة، وذلك بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسية.

 

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر عميد الكلية، أن الندوة قدمت شرحاََ تفصيلياََ عن أهداف ومحاور مبادرة "بداية"، وأهم الفعاليات والأنشطة التي تشارك بها إدارة الجامعة لتنفيذ برنامج المبادرة، مشيرة إلى الندوة لاقت اقبالاََ كبيراََ من جانب الطلاب، وقد حضرها الدكتورة ثريا محمد وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، وحاضر بها الدكتورة استر إبراهيم أستاذ مساعد بقسم تمريض المسنين.

مقالات مشابهة

  • كلية الشريعة في جامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب «الأرض الأم»
  • كلية الشريعة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب “الأرض الأم”
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"