افتُتح يوم أمس الثلاثاء برنامج «ملتقى الباحثين عن العمل» من أهالي مدينة الحد، وذلك في صالة الحد الأهلية، والذي يشارك فيه أكثر من 420 باحثًا عن عمل من المسجلين في البرنامج، من كلا الجنسين، على مدى يومين. ويُقام برنامج «ملتقى الباحثين عن العمل» تحت رعاية أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وضمن المبادرات والمشاريع النوعية لأهالي الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق، ويقام انطلاقًا من الحرص والاهتمام بدعم الشباب البحريني من الباحثين عن العمل، والمساعي الوطنية المشتركة لتوفير فرص العمل، وتأهيل الشباب البحريني، ومنحهم الدورات والبرامج التطويرية المناسبة، باعتبارهم الكوادر والطاقات الوطنية المتميزة، لمستقبل ونهضة المملكة، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.

ويشارك في الملتقى وزارة العمل، وهيئة صندوق العمل «تمكين»، وشركة «ناس»، وشركة «بتسكو» للحراسات الأمنية، وشركة حديد البحرين، وجمعية الحد التعاونية الاستهلاكية، وشركة (DHL). ويشتمل البرنامج على محاضرات يقدمها مديرون بوزارة العمل تشرح للباحثين عن عمل الفرص والشواغر الوظيفية والتدريبية المتاحة امامهم وكيفية ترشيح أنفسهم لتلك الشواغر، إضافة لفتح باب الاسئلة والنقاشات والحوارات بين ممثلي وزارة العمل والباحثين، والتعرف إلى أبرز المشكلات والصعوبات والعقبات التي توجاههم اثناء رحلة البحث عن عمل. ويشارك في المعرض عدد من أخصائيي التوظيف بوزارة العمل، الذين يقومون بالتأكد من بيانات واسماء وملفات الباحثين، كما يرشدونهم إلى الطرق التي تساعدهم على الحصول على وظيفة، والتعرف إلى المشكلات التي تتعرض لها ملفاتهم ومحاولة معالجتها للباحثين عن عمل. ويتضمن برنامج ملتقى الباحثين عن العمل بحث عروض فرص التوظيف، بجانب محاضرة لوزارة العمل، ومحاضرة لهيئة صندوق العمل «تمكين»، حول آليات الانضمام للبرامج، وفرص التدريب والتطوير والتأهيل لسوق العمل، ودعم برامج المشاريع النوعية وسبل الاستفادة منها. من جانبهم، عبّر عدد من الباحثين عن عمل عن حماستهم لمثل هذه البرامج والملتقيات التي تسهّل عليهم طرق الحصول على وظيفة، كما عبّر بعضهم عن فرحتهم لترشيحهم لعدد من الوظائف الشاغرة بالمعرض، وهم بانتظار الحصول على رد أو تحديد موعد للمقابلة في تلك الشركات، فيما أشار بعضهم الى أنهم حصلوا فعليًا على فرص وظيفية من المعرض. ويستمر البرنامج على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، وهو مخصص للعاطلين من أهالي مدينة الحد بمحافظة المحرق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الباحثین عن العمل

إقرأ أيضاً:

هل يحق للأجنبي الحصول على معاش؟.. «التأمينات» توضح شروط الاستحقاق

وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، شروطًا للأشخاص للتمكن من الانضمام إلى منظومة الحماية الاجتماعية، والتمتع بمميزات التأمينات، ولكن هل للعمالة الأجنبية الحق في الحصول على التأمين.

التأمين على العمالة الأجنبية

ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، فإن القانون يُلزم صاحب العمل بالتأمين على العمالة الأجنبية لديه، لطالما أن الشخص الأجنبي خاضع لأحكام قوانين التوظف أو قانون العمل.

خطوات الحصول على الخدمة

ويستطيع الشخص الأجنبي للتمكن من الحصول على الخدمة أن يتقدم باستمارة 1 أو نموذج رقم 1 من أصل وصورتين يدويًا أو عن طريق البريد المسجل «مستوفي كل التوقيعات الموجودة بكل دقة إن أمكن، خلال 3 أشهر من التحاقه بالعمل بالمنشأة».

ويحتوي نموذج 1 على عدد من البيانات التي يجب على العامل استيفائها، والتي من بينها الرقم القومي والجنسية والمؤهل وبيانات محل إقامة المؤمن عليه.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 60 شركة… افتتاح المعرض العربي للبناء “أرابيكس” بحلب
  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • بمشاركة أكثر من 60 جهة حكومية.. شركة ريناد المجد تطلق ملتقى رواد الابتكار الأول في المملكة
  • بمشاركة أكثر من 100 شركة.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض DBX في السليمانية (صور)
  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • هل يحق للأجنبي الحصول على معاش؟.. «التأمينات» توضح شروط الاستحقاق
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • رئيس «التصديري للصناعات الهندسية»: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • خبير لـ"الرؤية": زيادة أعداد الباحثين عن عمل تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي نتيجة تراجع الاستهلاك