اختتمت مساء اليوم فعاليات موسم "صيف عسير 2023"، التي انطلقت الشهر الماضي واستمرت لأكثر من 50 يوماً.

وأضاءت الألعاب النارية سماء مدينة أبها، حيث انطلقت من 7 مواقع متفرقة صاحبها عروض الضوء والصوت التي تفاعل معها أهالي المنطقة وزوارها.

وشهدت فعاليات موسم "صيف عسير 2023" العديد من البرامج المنوعة التي ركزت على استقطاب المزيد من السياح من داخل المملكة وخارجها لزيارة المنطقة والاستمتاع بتراثها العريق، وطبيعتها الساحرة، وإبراز الصورة المشرقة للمملكة في السياحية العالمية، فضلاً عن دور الموسم في تنمية السياحة الداخلية وتعزيز مكانتها الاقتصادية والاجتماعية كأحد القطاعات الرائدة في المملكة التي تسهم في رفع جودة الحياة، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

وجاء صيف عسير وسط أجواء ماطرة، استمتع خلالها الزائر والمصطاف ببرامج ترفيهية منوعة استهدفت جميع فئات المجتمع، كما تضمن إقامة العديد من الحفلات الموسيقية، والمغامرات الرياضية، والفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأجواء الباردة وسط المتنزهات الطبيعية التي تتميز بها المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فعاليات صيف عسير

إقرأ أيضاً:

بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، استعداد بلاده مواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية، قائلا: "إن موسكو لم ترفض أبدا وستظل مستعدة لإجراء مفاوضات سلام بشأن الأزمة الأوكرانية".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن بوتين قوله، خلال مشاركته في قمة شنغهاي للتعاون التي انطلقت أعمالها اليوم في العاصمة الكازاخية أستانا -: "روسيا كما تعلمون لم ترفض قط وهي الآن مستعدة لمواصلة مفاوضات السلام وكانت أوكرانيا هي التي رفضت المفاوضات وفعلت ذلك علناً بناءً على أوامر مباشرة من لندن ومن واشنطن ما يعني أنه لا يوجد شك في ذلك كما يواجه المسؤولون الأوكرانيون بشكل مباشر وصريح".. مؤكدا أن اتفاقيات اسطنبول لاتزال مطروحة على الطاولة ويمكن استخدامها كأساس لمواصلة هذه المفاوضات.

وعلى صعيد قمة شنغهاي، قال بوتين: إن منظمة شنغهاي انطلقت دائمًا وما زالت من أهمية مراعاة آراء ووجهات نظر أكبر عدد ممكن من الشركاء، واحترام الحق غير القابل للتصرف لكل دولة في اختيار نموذجها التنموي الخاص بها".. مؤكدا أنه من الواضح للجميع أن منظمة شانغهاي للتعاون اليوم هي واحدة من أكبر المنظمات الإقليمية وأكثرها موثوقية.

وكانت قد انطلقت في أستانا اليوم قمة منظمة شنغهاي للتعاون بمشاركة قادة الدول الأعضاء والدول المراقبة والشريكة وتستمر على مدى يومين تحت شعار(الوحدة العالمية من أجل عالم عادل ووئام وتنمية)، حيث يبحث المشاركون سبل تعزيز التعاون المتعدد الأوجه في المنظمة وآفاقه والمشكلات الدولية والإقليمية الحالية.

جدير بالذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون تضم نحو نصف سكان العالم الذين يتوزعون على دول تشغل مساحة واسعة من الكرة الأرضية من روسيا إلى الصين وانضمت إليها بيلاروس اليوم لتصبح بذلك العضو العاشر فيها.. أما الأعضاء الدائمون الآخرون فهم كازاخستان المضيفة لقمة هذه السنة والهند والصين وقيرغيزستان وباكستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان إضافة إلى إيران التي انضمّت إليها العام الماضي.

اقرأ أيضاًالربيع الأوروبي قادم.. توقعات بانتصار كاسح للعمال وخسارة مدوية للمحافظين في بريطانيا

رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • عبدالحليم حافظ حاضرا في مهرجان العلمين 2024.. «3 أيام في حب العندليب»
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة
  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”