يمانيون../
تسببت حكومة المرتزقة في اندلاعِ مواجهات مسلحة هي الأعنف داخل مدينة مأرب اليوم، بين أبناء القبائل وميليشيا حزب “الإصلاح”، بعد إصرار ما يسمى شركة النفط فرض جرعة سعرية جديدة ورفع سعر مادة الديزل التي يعتمد عليها غالبية سكان المحافظة بشكل أَسَاسي.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن مسلحين قبليين من آل حتيك في وادي عبيدة اشتبكوا مع مسلحي جماعة الإخوان المرتزقة، بالقرب من محطة قماد في مديرية الوادي شرقي مدينة مأرب المحتلّة، وذلك عقب منع مجاميع من آل دليل وآل قماد قاطرة محملة بالديزل تابعة للإصلاح، الخروج من منشأة صافر، بناءً على تحذير سابق وجهته القبائل لشركة النفط بمنع خروج أية كميات في حال رفعها التسعيرة.

وبيّنت المصادر أن القبائل المسلحة هاجمت مقطورات الغاز أثناء خروجها من المصفاة باتّجاه محطة بن معيلي للمشتقات النفطية؛ ما أسفر عن إحراق إحدى المقطورات بعد تسرب الغاز منها وإخراجها باتّجاه المناطق الصحراوية.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمقطورة التي تم استهدافها من قبل مسلحي أل حتيك في وادي عبيدة بالقرب من مصفاة صافر بمدينة مأرب المحتلّة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

شبح نفاد وقود الكهرباء يعود إلى عدن

عاد شبح نفاد وقود محطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن للظهور بعد أسابيع من استقرار الخدمة بواقع ساعتين تشغيل وأربع ساعات انقطاع، لتصبح ساعات الانقطاع من خمس ساعات إلى ست ساعات.

الناشط الصحافي أحمد سعيد كرامة، أوضح في منشور في الفيسبوك، أسباب تردي وضع محطات توليد الكهرباء، مؤكدا أن وضعا مزريا وكارثيا للغاية في المناطق المحررة وتحديدا الجنوبية والعاصمة عدن.

وقال: إن تراجع أحمال محطة بترو مسيلة في عدن من 100 ميجاوات مؤخرا إلى 60 ميجاوات حاليا وتحديدا من رابع أيام عيد الأضحى المبارك، بسبب عدم استقرار تموين خام النشيمة بصورة يومية، موضحا أن كميات النفط الخام تتراجع بصورة ملحوظة من المصدر بينما حافظ خام حضرموت على تموين البترو بواقع 4 قاطرات يوميا حتى اللحظة.

وأشار إلى استنزاف طال وقود الديزل في الشحنة الأخيرة 60 ألف طن التي كانت من المفترض تستمر لشهرين وليس لشهر واحد.

ونقل كرامة عن مصادر شبه رسمية بأنه عند تأخر وصول خام النشيمة يخلط الديزل مع خام حضرموت لتموين محطة بترو مسيلة مخافة من توقفها.

ولفت كرامة إلى أن التوليد بالحد الأدنى لمعظم محطات الديزل حكومي وطاقة مشتراة بسبب عدم إجراء الصيانة العمرية اللازمة وكذلك تأخر صرف المستحقات المالية لشركات الطاقة المشتراة.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • مواصفات تويوتا برادو الديزل 2024
  • أسباب تدهور كهرباء عدن في الأسابيع الأخيرة
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة
  • الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي
  • شبح نفاد وقود الكهرباء يعود إلى عدن