الرياض- واس

أكد محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي الدكتور فالح بن عبدالله السليمان، أن إستراتيجية “كاوست” التي أطلقها صاحبُ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء “كاوست”، تهدف لتعزيز قدرة الجامعة على الإسهام الفاعل، لدعم ريادة المملكة في العديد من المجالات التقنية المستهدفة، وتعظيم الأثر الاقتصادي لمخرجات البحث العلمي.


وأفاد أن إستراتيجية “كاوست” تسهم في بناء اقتصاد المعرفة، الذي يرتكز على الكوادر البشرية المؤهلة، التي تزخر بها الجامعة وغيرها من الجامعات السعودية، ومراكز البحث الوطنية، التي تبوأت مكانة علمية عالمية، مضيفًا أن إنشاء معهد كاوست للتحول الوطني من المتوقع أن يسهم بشكل فعال في تحويل المعرفة والبحث إلى منتجات وخدمات عالية القيمة في التقنيات العميقة، مضيفًا أن هذه الخطوة مهمة وأساسية في ردم الهوة بين مخرجات البحوث ومتطلبات الصناعة.

وأوضح محافظ هيئة التطوير الدفاعي، أن توجيه البحث العلمي إلى المجالات المستهدفة، التي أعلن عنها سمو ولي العهد في وقت سابق وممكنات الاستفادة المثلى منها توضح التكامل، الذي وصلت إليه المملكة اليوم، بفضل الله، ثم للدور الأساسي للقيادة الحكمية والرؤية الواضحة المحددة للمستقبل، وما يحمله من فرص، مبينًا أن إنشاء صندوق الابتكار في مجال التقنية العميقة يسهم في استدامة دعم مخرجات البحثي العلمي، ونقلها للصناعة وتعظيم أثرها الاقتصادي والأمني، مؤكدًا أن المستقبل مبني على التطور التقني والمنافسة العالمية القوية في مجال يحمل التقنيات الناشئة والتقنيات المزعزعة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أهمية حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على الاجتماع لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، واستكمال مناقشة باقي الملفات المطروحة للنقاش.

وأوضحت النائبة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت واضحة للحكومة في تنفيذ كافة المخرجات، مشيرة إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب يتضمن العديد من الملفات التي تم تناولها في الحوار.

وأشارت أمل سلامة، إلى أن الحوار الوطني نجح في تقريب وجهات النظر والاستماع بكافة الرؤى بشأن جميع القضايا التي تهم الشعب المصري في كافة المجالات.

وشددت عضو مجلس النواب، على أهمية مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق ببعض التشريعات التي يحتاج إليها الشارع السياسي، لافتة إلى فتح ملف الحبس الاحتياطي، وأهمية وضع حلول لهذه الأزمة.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • «تريندز»: البحث العلمي مفتاح لفهم تعقيدات العالم
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يشهد الأفكار الابتكارية لمشاريع تخرج الطلاب
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة