صحيفة البلاد:
2024-06-30@01:23:15 GMT

روبوت موسيقي يفوز بميدالية ذهبية

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

روبوت موسيقي يفوز بميدالية ذهبية

بكين ــ وكالات

عزف روبوت روسي على آلة موسيقية في مسابقة الروبوتات الدولية، التي استضافتها الصين مؤخرًا، بشكل فريد، وقد مثل روسيا في المسابقة علماء شباب من معهد البصريات والميكانيكا في بطرسبرغ.
وفاز الروبوت الموسيقي- حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم- الذي طوره الفريق الروسي التابع لمختبر الروبوتات الشبابي بالميدالية الذهبية، وأعجب لجنة التحكيم أكثر من أي روبوت آخر.

وقد أصبح الروبوت، الذي يسمى Robert Robotecky هو الأفضل بين روبوتات أخرى في فئة Free Style Senior بعد أن قام بأداء أغنيات «كاتيوشا» و«أمسيات ضواحي موسكو» و«تحت سماء باريس»، ولم يكن أمام هيئة التحكيم سوى منح الروبوت الميدالية الذهبية لبراعة أدائه في العزف والموسيقى.
تنافس في المسابقة الباحثون الشباب الروس، وكان بينهم ديمتري ياكوفليف الطالب في السنة الأولى بكلية أنظمة التحكم والروبوتات، وداريا يابلونينا الطالبة في الصف العاشر في مدرسة «آنيتشكوف»، مع أكثر مع من 3000 باحث شاب يمثلون 24 دولة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: روبوت

إقرأ أيضاً:

شاهد.. علماء يابانيون ينجحون في جعل روبوت يُظهر ابتسامة طبيعية

نجح علماء يابانيون في جعل روبوت يبتسم "بشكل طبيعي" من خلال استخدام الخلايا البشرية، في إنجاز يمثّل ثورة تكنولوجية لأن الروبوتات عادة ما تكون مغطاة بجلد من السيليكون لا يتعرّق ولا تندمل جروحه، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وعرض باحثون من جامعة طوكيو الاثنين الماضي النتائج التي توصلوا إليها في دراسة نُشرت في مجلة "سيل ريبورتس فيزيكل ساينس"، ونشروا مقطع فيديو بدت فيه مجموعة من الروبوتات وهي تُظهر "ابتسامة طبيعية ولكن مخيفة".

ولابتكار "ابتسامة طبيعية"، حقن الباحثون مادة الجيلاتين في أنسجة بشرية أدخلوها إلى ثقوب في الروبوت، وهي طريقة مستوحاة من الأربطة الفعلية في جلد الإنسان.

وأمل المتخصصون أن "توفّر هذه التقنية فهما أفضل لتكوين التجاعيد وفسيولوجيا تعابير الوجه، وأن تسهم في تطوير مواد لزراعة الأعضاء ومنتجات للتجميل"، وفقما أعلن الفريق الذي يقوده أستاذ المعلوماتية الميكانيكية شوجي تاكيوتشي.

ويتمثل هدفهم النهائي في تزويد الروبوتات بـ"قدرات الشفاء الذاتي الكامنة" في جلد الإنسان.

وفي دراسات سابقة، حقن علماء الكولاجين في جلد أُنتج في المختبر وفيه جرح، جرى لصقه على إصبع آلي. وكان الهدف إظهار كيف يمكن أن يندمل.

مقالات مشابهة

  • روبوت يظهر «ابتسامة طبيعية»
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • شاهد.. علماء يابانيون ينجحون في جعل روبوت يُظهر ابتسامة طبيعية
  • بعد حصده 23 ميدالية.. منتخب مصر يفوز ببطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • مصر تحصد 23 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار
  • كوريا الجنوبية.. روبوت ينهي حياته بإلقاء نفسه من أعلى الدرج (صورة)
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر "انتحار" روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس