البلاد- جدة

دخل ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة، في خلاف مع تشافي هيرنانديز المدير الفني؛ بسبب صفقة ضرورية في الميركاتو الصيفي الحالي.
ووفقًا لصحيفة ” سبورت” فقد شهد مركز الظهير الأيمن، الكثير من الجدل الداخلي بين ديكو وتشافي، حيث أراد الأول، التعاقد مع إيفان فريسنيدا من بلد الوليد، بينما تمسك الثاني بصفقة جواو كانسيلو من مانشستر سيتي.


ويرى ديكو أن فريسنيدا لديه جودة كبيرة، وأيدت التقارير الفنية من جميع كشافي برشلونة، التوقيع مع اللاعب، وتوقع ديكو أن سعر إيفان فريسنيدا، سينفجر خلال السنوات المقبلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي اعترض على صفقة فريسنيدا؛ لأنه يريد ضم ظهير أيمن أكثر جاهزية.
وكشفت الصحيفة أن الطرفين اتفقا على عدم اتخاذ قرار نهائي، حتى ختام معسكر الإعداد في الولايات المتحدة.
وكان ماتيو أليماني قد اتخذ قرارًا بالذهاب والتفاوض؛ من أجل خوان فويث، بناء على طلب تشافي في البداية، وسافر إلى فياريال، لكن عرضه قوبل بالرفض.
وحاول ديكو، توجيه دفعة الميركاتو إلى فريسنيدا عقب فشل المفاوضات مع فويث، وكانت الصفقة على أعتاب الحسم بفارق مليون يورو، لكن تشافي تمسك بالرفض، وأصر على كانسيلو.
واضطر ديكو للتفاوض مع خورخي مينديز وكيل كانسيلو، لكنه أوضح إذا لم يتم إحراز تقدم في المفاوضات خلال أسبوع، سيذهب برشلونة للتوقيع مع فريسنيدا.
وكان تشافي، قد صرح في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قادش بالليغا، بأن تجديد عقده يسير بشكل رائع، ورفض الحديث عن أي تفاصيل إضافية.
وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن تشافي يدرك أنه ” ليس البطل في هذه اللحظات”، ولا يمثل التجديد له أولوية قصوى، وبالتالي سيتم تأجيل كل المفاوضات إلى شهر سبتمبر المقبل.
وأضافت الصحيفة: “أعطت الإدارة الرياضية الأولوية لضبط الحد الأقصى للرواتب، ومحاولة تسجيل جميع الصفقات، وعند إغلاق سوق الانتقالات، سيتم التعامل مع عقد تشافي الجديد، وهو وعد قدمه الرئيس جوان لابورتا علنًا قبل بضعة أشهر”.
وأشارت الصحيفة، إلى أن وكيل تشافي أجرى زيارات متكررة إلى النادي وعقد عدة جلسات، ولكن لم يتم الذهاب إلى أبعد من استكشاف بعض الأرقام التي قد تؤدي إلى التوصل لاتفاق.
وابتداءً من الآن، سيتولى ديكو المدير الرياضي لبرشلونة مسؤولية المفاوضات، ومن المتوقع ألا تستمر هذه العملية لفترة طويلة، على الرغم من وجود اختلافات اقتصادية كبيرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تشافي

إقرأ أيضاً:

الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"

أصدرت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، قرارًا بتأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 2 نوفمبر المقبل للمرافعة.

 

حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها بالمطرية حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق

 

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

 

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات.

 

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

 

ووجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقليدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يعلن تجديد عقد أيتانا بونماتي حتى 2028
  • برشلونة يعلن تجديد عقد بونماتي حتى 2028
  • الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"
  • خلاف بين جوميز وإدارة الزمالك بسبب صفقة المدافع
  • كانسيلو يوجه رسالة لجماهير الهلال بعد أول مباراة وأول فوز له
  • الرئاسة في جنوب السودان تؤجل الانتخابات لمدة عامين
  • أحمد العقيل: كانسيلو اسم كبير وظهوره الأول مع الهلال ممتاز
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات