امتنع البنتاغون عن التعليق بشأن التعامل مع رجل الأعمال إيلون ماسك، وخصوصا منحه إمكانية الاطلاع على معلومات سرية، على خلفية أنباء عن تعاطيه المخدرات.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر للصحفيين، يوم الثلاثاء: "لاعتبارات حماية الحياة الشخصية لا يمكننا التعليق على منح الاطلاع على المواد لأشخاص محددين".

إقرأ المزيد "ذي نيويوركر": إيلون ماسك تحدث لمسؤولين في البنتاغون عن اتصاله ببوتين

وطلب من الصحفيين التوجه بالأسئلة بهذا الصدد إلى شركة ماسك.

وجاء ذلك في معرض رده على أسئلة بشأن التقرير الأخير لمجلة "ذي نيويوركر" الذي تحدث عن تعامل البنتاغون مع إيلون ماسك بشأن بعض المسائل، وخصوصا شبكة "ستارلينك" للاتصال، على اعتبار أنه مؤسس ورئيس شركة "سبيس إكس" التكنولوجية، والذي ورد فيه أن إيلون ماسك يتعاطي المخدرات في الفترة الأخيرة، وخصوصا مادة الكيتامين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيلون ماسك البنتاغون سبيس إكس إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية

أكد مصدر حكومي ياباني، أن قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية الأدميرال ريو ساكاي، يُلمح إلى الاستقالة، بعد سوء التعامل مع معلومات سرية من قبل أفراد على عدة مدمرات.

وقال المصدر - حسبما نقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، اليوم السبت، "إن الأدميرال ريو ساكاي، أعرب عن نيته تحمل المسئولية، حيث تخطط وزارة الدفاع لمعاقبة المتورطين، بما في ذلك كبار الضباط في المستقبل القريب" مشيرا إلى أن الوزارة تخطط أيضا لنشر نتائج تحقيقاتها حول كيفية التعامل مع المعلومات، المصنفة على أنها أسرار دولة، داخليا ومن خلال الفروع الثلاثة لقوات الدفاع الذاتي.

وأفادت "الدفاع اليابانية" في شهر أبريل الماضي، بأن أحد أفراد طاقم المدمرة إينازوما، التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، تم تكليفه بالتعامل مع معلومات سرية دون الخضوع لفحص الخلفية الخاصة به، كما هو مطلوب بموجب قانون السرية للمسئولين الحكوميين الذين سيكون لديهم حق الوصول إلى أسرار الدولة.. وتم إيقاف أربعة من كبار ضباط قوات الدفاع الذاتي البحرية عن العمل أو تخفيض رواتبهم فيما يتعلق بهذه القضية.

وقال المصدر: "إن تحقيقا أجرته الوزارة، بدأ بعد أن قال وزير الدفاع مينورو كيهارا في 26 أبريل الماضي إنه يأخذ الأمر بجدية شديدة، ووجد حالات أخرى لسوء التعامل مع معلومات سرية تتعلق بعدد من مدمرات قوات الدفاع الذاتي البحرية".

ويخضع الأفراد لعملية تدقيق تتحقق من الإدانات الجنائية وإدمان الكحول والصعوبات المالية قبل السماح لهم بالتعامل مع أسرار الدولة.

وحتى نهاية عام 2023، صنفت الوزارات والهيئات ما مجموعة 751 بندا على أنها أسرار دولة، منها 429 بندا لوزارة الدفاع، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بمواصفات الأسلحة وأدائها.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"