تعد مدينة الرياض من المدن التي تتصف بوجود أماكن ترفيهية كثيرة تستحق الزيارة، ومن هذه الأماكن "الحدائق" حيث أقيمت العديد من الحدائق المهمة والمجهزة بشكل رائع مثل حديقة الروابي الأولى الرياض فهي تتصف بأجوائها الجميلة نظراً لأشجار النخيل المنتشرة في أرجائها، مما يضفي على الجو سحراً أخاذاً، إضافة للنشاطات التي يمكن للزائر القيام بها وقضاء أجمل الأوقات برفقة الأصدقاء والأهل، ولا ننسى بعض الخدمات المقدمة مما يجعل تجول الزوار وجلوسهم في الحديقة أمراً مسلياً ومريحاً، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم لمحة سريعة عن أبرز الخدمات والأنشطة وتقييمات الزوار والموقع لهذه الحديقة الساحرة فكونوا معنا.

الأنشطة الترفيهية في حديقة الروابي الأولى الرياض

تسمى حديقة الروابي الأولى الرياض بحديقة النخيل بسبب احتوائها على الكثير من أشجار النخيل، وتعتبر من أكبر الحدائق العامة في الرياض حيث تبلغ مساحتها تقريباً ما يزيد عن 120 ألف متر مربع بتصميم عصري وحديث، فهي توفر لجميع الزوار والسياح كل وسائل الترفيه والمتعة وخاصة لمن يرغب بقضاء وقت مميز مع عائلته فهو المكان المفضل للتنزه، كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المميزة وممارستها في جو مليء بالهدوء والراحة، ومن هذه الأنشطة نذكر لكم:

1- إمكانية التجول

تستطيع أثناء زيارتك إلى حديقة الروابي الأولى في الرياض القيام بجولة استكشافية وهو أول شيء ننصحك به للتعرف على الحديقة وما تحويها من أشجار النخيل الجميلة ونباتات خضراء وأزهار ملونة ومساحات واسعة.

2- ممارسة رياضة المشي والركض

تحوي حديقة الروابي الأولى الرياض أماكن مخصصة للمشي والركض، حيث يقوم بعض الزوار بالمشي والركض في أرجاء الحديقة في الهواء الطلق، مما يعطي الجسم نشاط وحيوية وينشر الطاقة الإيجابية في نفس الزائر.

3- إمكانية تأمل جمال الطبيعة

نظراً للمساحات الخضراء الساحرة يقوم الزوار بالتأمل بجمال حديقة الروابي الأولى الرياض والتغني بسحرها الأخاذ، كما تجذبه الأجواء اللطيفة للتأمل والتفكير بكل هدوء مما يبعد الطاقة السلبية ويجذب الراحة والسكينة والهدوء في قلوب الزوار.

4- التمتع بالجلسات

بسبب توفر أماكن للجلوس يستطيع الزوار القيام بالتجمع مع الأصدقاء والعائلة والاستمتاع بالأجواء اللطيفة في حديقة الروابي الأولى الرياض، وتناول الوجبات والمشروبات والتحدث والتسلية فيما بينهم.

5- وجود برامج ومسابقات

من أكثر ما يميز حديقة الروابي الأولى الرياض وجود مسابقات وبرامج تقام في فترات مختلفة مما يجعل الجو حماسياً، فيتهافت عليها الزوار للاستمتاع بالأجواء المسلية التي تبعث على السعادة والمرح.

6- تناول المأكولات والمشروبات

وهل هناك أجمل من تناول المأكولات الشهية أو المشروبات الساخنة والباردة أثناء وجودك في حديقة الروابي الأولى بالرياض، حيث يمكنك جلب معك الأطعمة الخاصة بك والمشروبات التي تفضلها والجلوس على الطاولات المخصصة وتناول المأكولات والمشروبات أمام هذه الإطلالة الساحرة وبين أحضان الطبيعة الخضراء.

7- توفر ألعاب للأطفال

للأطفال الصغار حصة في حديقة الروابي الأولى الرياض الجميلة فهناك ألعاب متنوعة وغير خطيرة، مما يشعر الأهل بالاطمئنان أثناء لعب أطفالهم ومشاهدتهم يركضون ويلعبون أمامهم في لحظات يملؤها الحب والسعادة.

8- وجود مسجد

بإمكان الزوار أداء واجب الصلاة أثناء تواجدهم في حديقة الروابي الأولى الرياض، حيث يوجد مسجد بالقرب من الحديقة مجهز بحمامات ومغاسل خاصة من أجل الوضوء للقيام بالصلاة.

9- وجود أجهزة رياضية

لأن الرياضة حياة فقد تم تخصيص أجهزة رياضية ضمن حديقة الروابي الأولى الرياض تمكن الزوار من القيام بالتدرب على الأجهزة الموجودة في الهواء الطلق، مما يشعر الزائر بسعادة عارمة أثناء تدريبه.

خدمات حديقة الروابي الأولى الرياض

يوجد في حديقة الروابي الأولى الرياض خدمات عديدة كالحمامات العامة وألعاب للأطفال وطاولات للنزهات ومدخل وموقف خاص بالكراسي المتحركة، وهي مسورة بالحديد من أجل حماية الأطفال وعدم خروجهم من الحديقة بشكل مفاجئ لذا تم اعتبارها من أفضل الحدائق في الرياض حسب تقييمات الكثير من الزوار المحليين والسياح، وأكثر ما يميز هذه الحديقة نظافتها وسلامة المرافق التي تعكس اهتمام الإدارة المسؤولة عنها وأيضاً الزوار.

مواعيد العمل والأسعار في حديقة الروابي الأولى الرياض

تفتح حديقة الروابي الأولى الرياض أبوابها لجميع الزوار والسياح جميع أيام الأسبوع، كما يمكنك الذهاب إلى الحديقة في أي وقت ترغب به لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء نظراً لكونها متاحة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الدخول إلى الحديقة بشكل مجاني فليس عليك دفع أي مبالغ مالية أو رسوم للدخول.

عنوان حديقة الروابي الأولى الرياض

تعتبر حديقة الروابي الأولى الرياض من الحدائق العامة التي تقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويمكن ذهاب جميع الفئات العمرية من الكبار والأطفال، وهي من أجمل حدائق شرق الرياض، ويوجد في الرياض ثلاثة فروع للحديقة ننصحك بزيارتها، ويقع هذا الفرع بالقرب من فندق شذا الرياض حيث يبعد عنها مسافة 5.2 كيلو متر، ولسهولة الوصول إلى الحديقة عبر خرائط جوجل يمكنك الضغط على الرابط التالي لمعرفة موقع الحديقة بشكل أدق اضغط هنا.

تقييمات زوار حديقة الروابي الأولى الرياض

لاقت الحديقة إعجاب كبير من أغلبية الزوار نظراً لما تحويه من أنشطة مسلية وخدمات مقدمة بحيث يشعر الزوار بالسعادة والراحة، وكانت جميع الآراء إيجابية لأنها تتصف بمساحتها الخضراء الجميلة التي تبهج القلوب وتبعث على الراحة النفسية، كما أن أشجار النخيل المنتشرة أضفت على المكان رونقاً خاصاً يفضله الكثيرون.

في ختام مقال اليوم سلطنا الضوء على حديقة الروابي الأولى الرياض التي يتهافت إليها الزوار من كل مكان وصوب للترفيه عن النفس وقضاء وقت ممتع بصحبة العائلة أو الأصدقاء، كما ذكرنا الخدمات المتاحة وموقعها على الخريطة ومواعيد العمل والأسعار لسهولة الوصول إليها، بالإضافة إلى الأنشطة المسلية التي يمكنك ممارستها، رحلة ممتعة نتمناها لكم بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی الریاض

إقرأ أيضاً:

محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي

شمسان بوست / لحج:

اطَّلَع محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الإثنين، ومعه نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمَّد ثابت، على سير الأعمال الإنشائية الجارية في مشروع حديقة ملاهي لحج العامة الجديدة، بمنطقة جَلَاجِل بمديرية تُبَن.



واستعرض المحافظ تُركي، المراحل الفنية الهندسية، التي مر بها تنفيذ مشروع الحديقة، باعتباره أول وأكبر متنفَّس صحي ترفيهي حكومي لأبناء المحافظة وزائريها، حُرِمَت لحج منه في السابق.. مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، تبذل قصارى جهودها، من أجل رؤية مشروع الحديقة للنور، وهو بمرفقات الاستجمام المتعدِّدة، وفي صدارتها الألعاب الرياضية.



وتفقَّد محافظ لحج، ونائب وزير الأشغال العامة، الاعمال الحالية في مشروع الشَّق والسَّفلتة للحديقة، واستمعا من المهندس صالح الخُضَيزِي، إلى نسبة إنجازه المئوية البالغة 80 بالمائة، بطول إجمالي يبلغ 12 ألف متر مربع، وبتكلفة تصل إلى 325 مليون ريال يمني، وتنفِّذه شركة الخُضَيرِي للمقاولات العامة والتجارة والتطوير العقاري.. كما اطَّلَع المحافظ تُركي، ونائب الوزير ثابت، على أعمال مشروع رصف باحات الحديقة ببلاط الإنترلوك، وبيَّن المهندس خالد الشَّرفي، أن مستوى أداء العمل بالمشروع، بلغ 45 بالمائة، بمساحة إجمالية تصل إلى 18 ألف متر مربع، وبتكلفة 358 مليون ريال، وتنفِّذه مؤسسة الشَّرفي للمقاولات العامة والطرق.



من جانبه، أعرب نائب وزير الأشغال العامة، عن سعادته الغامرة لما لمسه من عزم قوي وإصرار متين لدى قيادة محافظة لحج، لإنجاز مشروع الحديقة، التي ستسوعب زوَّارها من المحافظة وخارجها، وتمثِّل رافداً اقتصادياً تنموياً كبيراً لها.. مشيداً بالبنية التحتية التي تتمتَّع بها.. ولفت إلى ضرورة الاهتمام بمرافقها الملحقة، لتكون في خدمة الجمهور.


في سياق متصل، ناقش محافظ محافظة لحج، اليوم، مع نائب وزير الأشغال العامة والطرق، مصفوفة المشاريع الحديثة وقيد التنفيذ والمتعثِّرة والمنشود إحرازها في قطاع الطرق بالمحافظة، ولا سيَّما في محور شبكة الطرق الرئيسة السريعة الدولية، سواء في مساهمة الوزارة في إعادة تأهيل وصيانة عدداً منها، أو إصلاح مقاطعها خاصة طريق عدن – لحج.



وثمَّن المحافظ تُركي، الإسناد النوعي الذي تقدِّمه وزارة الأشغال للمحافظة، في مجال الطرق، لكونه شريان حياة المواطنين، وعصب اقتصاد الوطن.



بدوره، أكد النائب ثابت، أن وزارة الأشغال العامة والطرق، ستواصل دورها المحوري الأساس المنوط بها، وستضع احتياجات محافظة لحج نصب أعينها، وعرضها للمنظمات الدولية الداعمة، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.  

مقالات مشابهة

  • "دبي ميراكل" تبدأ موسمها الجديد بجوائز ومفاجآت
  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • مشروع "الحديقة الذكية" في بطولة الدلتا الروبوت.. يوفر المياه ويواكب رؤية مصر 2030
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية»
  • الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات
  • “دبي ميراكل” تسهم بمعالمها الفريدة ومفاجآتها الجذابة في ترسيخ مكانة دبي أفضل وجهة للزيارة في العالم
  • بلدية كليرفيلد بأمريكا تحول "رسمة" طفلة إلى حديقة ألعاب
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام