طالبت كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، جماعة الحوثيين بالإفراج الفوري عن أفراد الأقلية البهائية المحتجزين في سجونها.

جاء ذلك في تغريدات للسفارتين، الأمريكية والبريطانية وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، على حساباتها في منصة "إكس" الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد، الذي يوافق 22 أغسطس من كل عام.

وقالت السفارات: "ندعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن أفراد الأقلية البهائية المحتجزين في صنعاء، ووقف اضطهاد الأقليات الدينية في اليمن".

وأكدت أن الأحداث المأساوية التي وقعت في 25 مايو نتيجة الهجوم الذي شنه الحوثيون على تجمع سلمي للبهائيين في مدينة ‎صنعاء تعد "بمثابة تذكير صارخ بأهمية الحرية الدينية كحق إنساني أساسي".

وعبرت عن وقوفها إلى جانب اليمنيين وحقوقهم الأساسية في حرية الدين والتعبير والانتماء، وأدانتها لكل أعمال العنف التي تستهدف الأقليات الدينية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات

أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر تعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، كما لم تواجه مصر في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كل الاتجاهات سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

بعد أداءها اليمين الدستورية.. السيسي يلتقط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأكد "عبد العاطي"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ودورها الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما أن مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

 

وتابع، أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن كل ذلك كان نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ولدورها الإقليمي والريادي ودورها الدولي، لذلك لم يجد الاتحاد الأوروبي دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعرف على نتائج المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية